دولة كبرى تعلن عن تسجيل أول اصابة بكورونا منذ بدء الجائحة العالمية

mainThumb

13-05-2022 10:02 PM

السوسنة - في حالة وصفتها وسائل الإعلام الحكومية بأنها "حادثة طوارئ وطنية خطيرة"، أعلنت كوريا الشمالية، أمس الخميس، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، من نوع متحور أوميكرون سريعة التفشي، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.

تعهّد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون الخميس خلال اجتماع طارئ عقده المكتب السياسي، التغلّب على جائحة كوفيد-19 من خلال تطبيق نظام حجر صحّي طارئ إلى أقصى درجة، مؤكدا : "ان الهدف هو القضاء على جذور (الجائحة) في أقصر فترة زمنية ممكنة"، وأضافت الوكالة أن الزعيم أكد أنه سيتم التغلب على حالة الطوارئ، والنجاح في مشروع الحجر الصحي الطارئ، بفضل درجة الوعي السياسي العالية التي يتمتّع بها الشعب.

وأمر كيم بتشديد المراقبة على الحدود وفرض إجراءات لاحتواء الجائحة، داعياً مواطنيه إلى منع انتشار الفيروس عن طريق إغلاق أحيائهم بالكامل في كل المدن والمقاطعات في سائر أنحاء البلاد، معلنا ان  كل الأنشطة الإنتاجية والتجارية سيتم تنظيمها بحيث يتم عزل كل وحدة عمل لمنع انتشار الفيروس.

الجدير بالذكر ان كوريا الشمالية  قد أغلقت حدودها بالكامل منذ بداية انتشار الجائحة في 2020، ولم تكن بيونغ يانغ قد أعلنت عن أي إصابة مؤكدة بكوفيد، حتى أمس الخميس، ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فقد أجرت كوريا الشمالية 13259 اختباراً لفحص كوفيد في 2020، أتت نتائجها كلّها سلبية.

هذا وويعتقد المراقبون أن النظام الصحي في كوريا الشمالية أضعف من أن يواجه جائحة واسعة النطاق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد