هكر أجنبي يحتال بـ200 ألف دولار على شركة أردنية

mainThumb

17-05-2022 04:12 PM

 السوسنة - تقدمت شركة تجارية أردنية تعمل في مجال الاستيراد والتصدير الثلاثاء، بشكوى لدى وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي، اثر تعرضها  لعملية احتيال بمبلغ 200 ألف دولار من قبل هكر أجنبي.

 
وقالت الشركة  أنها اتفقت مع شركة أجنبية لشراء أجهزة ومعدات مختلفة بقيمة 200 ألف دولار.
 
واوضحت وحدة المكافحة أنه “جرى التواصل بين الشركة الأجنبية والأردنية عبر مراسلات الكترونية، وعندما طلب من الشركة الأردنية ايداع ثمن الاجهزة في حساب الشركة وقامت الأخيرة بالتحويل المالي، إلى رقم الحساب، تبين أن هنالك هكرا اخترق البريد الإلكتروني للشركة الأردنية وانتحل صفة الشركة الأجنبية وتحدث باسمها”.
 
“كما أنه ارسل رقم حساب بنكي بديلا عن رقم حساب الشركة الأجنبية زاعما أن حساب الشركة يوجد فيه مشاكل فنية واضطر لإيقافه”، وفق المصدر ذاته.
 
وقال مدير وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية الرائد محمود المغايرة، إنه “تم المباشرة بالتحقيق بالشكوى ، تمهيدا لمخاطبة الدولة التي يقيم فيها الهكر لغايات ملاحقته واستعادة المبلغ”.
وأوضح الرائد المغايرة أن “جرائم الاحتيال المالي الالكتروني من الصعب أن تحدد هوية الجاني إذا ارتكب الجريمة خارج حدود المملكة،، مشيرا إلى أن “دور وحدة الجرائم الإلكترونية تحديد الدولة التي يقيم فيها الهكر، وتتم مخاطبتها بشكل رسمي لغايات تحديد هويته وملاحقته”.
 
اقرأ ايضا:


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد