التربية: البدء بتصنيع 20 ألف مقعد مدرسي


 السوسنة - بدأت وزارة التربية والتعليم بتنفيذ خطة لتصنيع 20 ألف مقعد مدرسي قبل شهر آب المقبل، بحسب مدير إدارة التعليم المهني والإنتاج بوزارة التربية والتعليم المهندس لواء الدين جرادات.

 
وقال جرادات، خلال لقاء عقدته إدارة التعليم المهني والإنتاج مع مديري المدارس المهنية، الثلاثاء، إن العمل جارٍ على تنفيذ خطة تصنيع 20 ألف مقعد مدرسي، وصيانة المقاعد، وإعادة تدويرها من خلال مشاغل المدارس المهنية، وذلك ضمن استعدادات وزارة التربية المبكرة لبدء العام الدراسي الجديد 2022- 2023، ورفع جاهزية المدارس لسدّ حاجتها من المقاعد.
 
اقرأ أيضاً:  موسكو: الدرع النووي الروسي يمنع وقوع حرب عالمية ثالثة
 
وأكد أن هذا المشروع الوطني يتطلب تضافر جميع الجهود، وإعداد خطط عمل إجرائية ومتابعة مستمرة لإنجاحه وإنهاء العمل بموعد أقصاه الأول من شهر آب المقبل.
 
وأشار، خلال اللقاء الذي جرى في مبنى الوزارة، إلى أن عمليات تصنيع المقاعد ستبدأ بشكل فوري بعد أن استلمت المدارس المهنية مواد الإنتاج من أخشاب وحديد والمستلزمات كافة، داعيا إلى تسهيل مهمة معلمي مشاغل الحدادة والنجارة في هذه المدارس.
 
وناقش اللقاء التحديات والمعيقات التي واجهت المدارس خلال عملية الإنتاج للمقاعد في العام الماضي، وسبل الاستفادة من التغذية الراجعة لها هذا العام.
 
اقرأ أيضاً:  لافروف: الغرب لا يحتاج إلى أوكرانيا وإنما يستخدمها فقط