صخرة فضائية ستضرب الأرض اليوم وتقسمها نصفين وعلماء يصرحون

mainThumb

21-05-2022 08:31 PM

السوسنة - انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تُنسب إلى وكالة الفضاء الأميركية، تتحدث عن اصطدام الأرض اليوم السبت بصخرة فضائية، ستقسم الأرض إلى نصفين.

ويعتبر هذا المنشور من الأخبار التي تستهدف إثارة هلع الناس، ولا أثر له على مواقع ذات مصداقية، او على وكالة ناسا التي سبق أن نفت ادعاءات مماثلة وفق موقع "قناة الحرة".

ويظهر في أحد هذه المنشورات التي تم تداولها على نطاق واسع، صورة لما يبدو أنها صخرة كبيرة في الفضاء متجهة نحو الأرض، وأرفقت بتعليق: "صخرة فضائية ستصطدم بالأرض يوم السبت 21 من مايو، وتقسم الأرض إلى نصفين".

وأوضحت منصة "في ميزان فرانس برس" أنه يمكن لرواد مواقع التواصل زيارة موقع Sentry المتخصص بمراقبة الكويكبات التابع لوكالة ناسا، للتأكد من زيف هذه المنشورات، حيث يعرض الموقع كل المعلومات عن مسار الكويكبات المجاورة للأرض وحجمها وسرعتها والتواريخ التي تقترب فيها من كوكبنا.

تفاصيل مقتل شقيقتين خنقا ورميا بالرصاص في جريمة شرف

وأشار علماء متخصصون بمراقبة الأجرام القريبة من الأرض أنه لا يوجد أي خطر مماثل في الـ100 سنة المقبلة، ويقول العلماء في وكالة الفضاء الأميركية إن وتيرة ارتطام كويكب بحجم ملعب كرة قدم بالأرض هي مرة كل ألفي عام تقريبا، ما قد يتسبب بدمار في منطقة ارتطامه ومحيطها، أما التي تخلف دمارا هائلا على مستوى الأرض ككل، فهو حدث نادر جدا وقع آخر مرة قبل 66 مليون سنة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد