انطلاق فعاليات مهرجان عمّان الثالث عشر للرقص المعاصر


السوسنة - تنطلق مساء السبت المقبل الدورة الثالثة عشرة من مهرجان عمان للرقص المعاصر، بتنظيم من المركز الوطني للثقافة والفنون في مؤسسة الملك الحسين، ومشاركة 5 فرق عالمية من النرويج وإسبانيا وقبرص وإيطاليا واليابان بالإضافة الى الأردن.

 
ويهدف المهرجان، الذي يستمر حتى التاسع من الشهر المقبل ضمن ملتقيات شبكة مساحات، إلى تعزيز التواصل الثقافي والفني والاجتماعي مع دول العالم ورموزه الفنية والتعرف على تقنيات الرقص المعاصر، بحسب بيان المركز.
 
وتنطلق الفعاليات بعرض "شارد الذهن" للفرقة القبرصية، وتتوالى العروض، حيث تقدم فرقة مسك من المركز الوطني للثقافة والفنون عرضاً مزدوجاً بعنوان "مواسم – غير مقيدة" مساء الخميس، الثاني من الشهر المقبل، على مسرح المركز الثقافي الملكي، ويليه في مركز الحسين الثقافي يوم الأحد، عرض للفرقة الإسبانية بعنوان جلود، يتبعه يوم الاثنين عرض للفرقة اليابانية عنوانه "الرحلة السرية".
 
أما الفرقة الإيطالية ستقدم عرضها يوم الثلاثاء في قاعة المتحف الوطني للفنون الجميلة بعنوان حطام، وتقدم فرقة النرويج عرضاً في ختام المهرجان بعنوان انشقاق.
 
وأعربت مديرة المهرجان رانيا قمحاوي عن اعتزازها وفخرها في عقد مثل هذه الفعاليات في الأردن والاستمرار في إظهار الإبداع، لزرع الابتسامة وإدخال البهجة والسرور لجمهورنا العزيز.
 
وأضافت "أنه من دواعي سرورنا استضافة مجموعة متميزة من العروض العالمية والتي ستنقل لنا نكهة من ثقافتهم الخاصة إلى جانب استكشافهم للمفاهيم والموضوعات المختلفة".