حجم تراجع اسعار الذهب عالميا


السوسنة - انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب في السوق الأميركية العالمية، الثلاثاء، خلال الجلسة الآسيوية مع ارتفاع مؤشر الدولار للجلسة الثانية من الأدنى له منذ 26 نيسان الماضي، وفقاً للعلاقة العكسية بينهم، وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأميركي، وفي ظل تقييم أخر تطورات الأوضاع الصحية في الصين، وفق "وول ستريت جورنال".

 
وانخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم آب المقبل 0.10 بالمئة، لتتداول عند 1,850.50 دولار للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,852.30 دولار، في وقت استهلت فيه العقود تداولات الجلسة على فجوة سعرية مرتفعة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 1,847.80 دولار للأونصة.
 
الذهب محليا
 
بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين في السوق المحلية الثلاثاء، عند 38.10 دينار لغايات الشراء من محلات الصاغة، مقابل 36.50 دينار لجهة البيع، وبهذا تبقى اسعار الذهب مستقرة لاسعار الاثنين، وفق النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات الثلاثاء.
 
وبلغ سعر بيع الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة، عند 44.80 دينار و34 دينارا على التوالي.
 
وحسب رئيس النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، بلغ سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات 267 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 305 دنانير.
 
وأشار علان إلى أن الطلب بالسوق المحلية على الذهب بالوقت الحالي متوسط، متوقعا أن ينشط أكثر خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع موسم الزواج وعودة المغتربين من الخارج.
 
وبين أن المعدن الأصفر فتح تداولاته العالمية اليوم الثلاثاء عند 1857 دولارا للأونصة الواحدة.