مديريات الشباب تنفذ أنشطة متعددة في المحافظات

mainThumb

03-06-2022 05:55 PM

 السوسنة - واصلت مديريات الشباب والمراكز التابعة لها تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة الشبابية والثقافية والصحية وجاهيا وعبر وسائل الاتصال الحديثة “زووم”.

 
ووفقا لبيان وزارة الشباب اليوم الجمعة، فقد نفذ مركز شابات السماكية التابع لمديرية شباب الكرك دورة بعنوان “الرسم على الزجاج” بمشاركة 20 شابة.
 
وقالت المدربة سكينة أبو قديري أن الفن من الرسوم الجذابة والمميزة بطبيعتها والتي تعمل على تغير الواقع ليبدو أكثر أناقة وجمالا، مشجعة المشاركات على استثمار أوقات الفراغ لتنمية مهاراتهن.
 
ونفذت مديرية شباب جرش معسكرا نهاريا بيئيا ارشاديا بمشاركة 20 شابة من مراكز الشابات، ضمن الفئة العمرية من 18 إلى 24 عاما.
 
ويهدف المعسكر الذي استمر 3 أيام، إلى توعية المشاركات بالبيئة والمحافظة عليها، بالإضافة إلى تنمية المهارات الكشفية والفنون الأردنية وتنمية روح العمل الجماعي.
 
كما نفذ مركز شباب الديسة، ورشة تعريفية بعنوان “المشاريع الصغيرة وأثرها على المجتمع”، قدم خلالها المدرب فيصل المزايدة، الخطوات العملية لتنفيذ المشاريع الناجحة، بداية من التخطيط وانتهاء بالتنفيذ.
 
ونفذت مديرية المراكز الشبابية والكشافة عبر وسائل الاتصال المرئي، ورشة عمل حول سياسة الحماية من الأذى، بمشارك قادة وقائدات الوحدات الكشفية والارشادية في المراكز الشبابية وعدد من الكشافة والمرشدات.
 
واشتملت الورشة التي أدارها القائد الدكتور ياسر نطاح، على التعريف بسياسة الحماية من الأذى وأهميتها، وكيفية التعامل مع أنماط الأذي الذي يمكن أن يتعرض لها المنتمين للحركة الكشفية، وكيفية استخدام الإجراءات المناسبة وخلق بيئة آمنة.
 
كما نفذ مركز شباب وشابات حي الأمير محمد التابع لمديرية شباب محافظة الزرقاء، جلسة تعريفية لركن المساحة الآمنة بعنوان “أعرف حقوقي”، بمشاركة أعضاء المراكز.
 
واشتملت فعاليات جلسات التعريف بالمساحات الآمنة، وتعريف المشاركين ببرنامج “أرسم وألون حقوقي”، ونشاط “أنا أستطيع”.
 
ونفذ مركز شابات العاصم بالتعاون مع مركز السلم المجتمعي ورشة توعية بعنوان “لا للتنمر الإلكتروني” عبر تطبيق “زووم”، بمشاركة 50 شابة.
 
فيما اختتمت مديرية المبادرات الشبابة والعمل التطوعية في وزارة الشباب، بالشراكة مع جمعية الجينات والمعلوماتية الحيوية في معسكر الحسين للشباب/ السرو، فعاليات معسكر “التكنولوجيا الحيوية وريادة الأعمال” بمشاركة 45 شابا وشابة.
 
واشتمل المعسكر الذي استمر ثلاثة أيام على محاور، التعريف بمجالات تخصص التكنولوجيا الحيوية وأساسيات البحث العلمي والتفكير الإبداعي.
 
واختتم مركزا شباب وشابات عجلون النموذجيين، ومركز شباب عبين عبلين، فعاليات مؤتمر “مكافحة المخدرات مسؤولية الجميع”، بمشاركة 60 شابا وشابة.
 
فيما اختتم في مركز العين البيضاء في الطفيلة، بطولة كرة الطاولة للفئة العمرية فوق 18 عاما، بمشاركة شبابية من الشباب الرياضيين والمبدعين في العمل الشبابي والرياضي.
 
ونفذ في مركز شابات راكين التابع لمديرية شباب الكرك، ورشات عمل حول إدارة الوقت وتصميم المبادرات.
 
واشتملت الورشات على محاور؛ إدارة الوقت وتحديد الأولويات وإدارة وتنظيم الوقت عند تنفيذ الفعاليات والمبادرات.
 
ونظم مركز “شباب البويضة” التابع لمديرية شباب إربد، ورشة عمل بعنوان “أصدقاء البيئة”، بحضور 20 مشاركا من أعضاء المركز.
 
ونفذ مركز شباب البترا ورشة عمل بعنوان “مهام والشرطة المجتمعية”، بالتعاون مع مديرية شركة غرب معان، ومشاركة 15 شابا من المراكز الشبابية.
 
وتحدث خلال الورشة النقيب خالد الخشمان، عن أبرز مهام ودور الشرطة في تقديم الخدمة والتعاون مع المجتمع المحلي.
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد