بقيادة المتطرف غليك .. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

mainThumb

06-06-2022 11:18 AM

السوسنة - اقتحم عشرات المستوطنين، المتطرفين اليهود، يتقدمهم الحاخام المتطرف يهودا غليك، صباح الاثنين، المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، من جهة باب المغاربة، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفق بيان لدائرة الاوقاف الاسلامية العامة في القدس.

اقرأ ايضا: اصابة شخص بعيار ناري اثر مشاجرة.. وفتح تحقيق

وأفادت دائرة الاوقاف، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية عنصرية في باحاته، واستمعوا لشروحات مزورة حول هيكلهم المزعوم تحت حماية شرطة الاحتلال.
 
وكان 647 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، أمس الاحد، تحت حماية العشرات من جنود الاحتلال لمناسبة ما يسمى عيد نزول التوراة الذي توافق هذ العام مع الذكرى الخامسة والخمسين لاحتلال القدس.
 
 
ومنذ ساعات فجر أمس، فرضت قوات الاحتلال تشديدات على أبواب الأقصى، وأغلقت المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، وحاصرت المصلين داخله، فيما واجه المرابطون والمرابطات، الاقتحامات بالهتافات والتكبيرات، وأداء صلاة الضحى جماعيا، ورفع العلم الفلسطيني، في ساحات المسجد.
 
ويذكر أن عمليات الاقتحام اليومية للأقصى، تهدف إلى تكريس واقع جديد داخل المسجد، بالتقسيم "الزماني" من خلال الاقتحام اليومي على فترتين صباحية ومسائية، و"المكاني" باستهداف المنطقة الشرقية من المصلى المرواني وحتى مصلى باب الرحمة، وفق مسئولين في "أوقاف القدس".
 
ومنذ احتلال مدينة القدس عام 1967، تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيح "باب المغاربة"، ومن خلاله تنفَّذ الاقتحامات اليومية للمستوطنين وقوات الاحتلال.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد