بأشد العبارات .. الاردن يدين التصريحات المسيئة للرسول الكريم

mainThumb

06-06-2022 12:19 PM

السوسنة - دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاثنين، بأشد العبارات التصريحات المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والصادرة عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا الهندي، وفق الناطق الرسمي باسم الوزراة هيثم ابو الفول.

اقرأ ايضا: الصفدي يبدأ ونظيره المصري زيارة عمل لبغداد

وأكّد أبو الفول استنكار المملكة لهذه التصريحات، والرفض القاطع للمساس برموز الدين الإسلامي والرموز الدينية كافةً باعتباره سلوكاً يغذي ثقافة الكراهية والتطرف.
 
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة بأن قرار حزب بهاراتيا جاناتا بوقف المتحدثة باسم الحزب عن ممارسة مهامها وأنشطتها خطوة في الاتجاه الصحيح.
 
ومن جهته، دان الأزهر الشريف، في بيان، الأحد، بشدة ما نشره المتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا في الهند على (تويتر) من تطاول وسوء أدب في الحديث عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وأم المؤمنين السيدة عائشة.
 
وأكد الأزهر أن ما يلجأ إليه بعض المسؤولين السياسيين أخيرا من إساءة للإسلام ونبيه الكريم، نبيِّ العفة والأدب والطهارة، لكسب تأييدِ أصوات في انتخابات الأحزاب، وتهييج مشاعر أتباعهم ضد المسلمين هو دعوة صريحة للتطرف وبث الكراهية والفتنة بين أتباع الأديان والعقائد المختلفة.
 
 
وأضاف البيان إن هذا أمر لا يصدر إلا من دعاة التطرف وأنصار الكراهية والفتنة؛ وأعداء سياسة الحوار بين أتباع العقائد والحضارات والثقافات المختلفة.
 
وأشار الأزهر إلى أن على العالم المتحضر اليوم أن يقف بالمرصاد لأمثال هؤلاء المتاجرين بالأديان والمقامرين بالقيم الإنسانية العليا في بورصة الانتخابات والسياسة.
 
ومن جهته، أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف فلاح الحجرف، عن شجبه ورفضه واستنكاره للتصريحات الصادرة عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي بحق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
 
وأكد رفضه "القاطع بالمساس بالأنبياء والرسل والشخصيات والرموز الدينية كافة"، مشدداً على "الموقف الرافض للاستفزاز أو استهداف المعتقدات والأديان أو التقليل من شأنها".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد