مغربي محكوم بالإعدام يكشف عن راتبه في صفوف القوات الأوكرانية

mainThumb

10-06-2022 02:36 PM

السوسنة - أجرى مراسل روسيا اليوم، مكسيم الطوري، الجمعة، مقابلة مع المغربي سعدون إبراهيم تحدث فيها عن ظروف قتاله في صفوف القوات الأوكرانية في دونباس.

اقرأ ايضا:توصية بإقامة مدينة شبابية بمواصفات عالمية تقدر بـ 3 مليار دينار

وقال المحكوم عليه بالإعدام إبراهيم إنه:" كان يقاتل في الصفوف الأمامية مقابل 1000 دولار تقريبا في الشهر".
 
ووجه الشاب المغربي رسالة حث فيها أقرانه الراغبين بالاتحاق في صفوف المتطرفين بعدم القدوم إلى هذا البلد.
 
وحكمت محكمة دونيتسك الخميس، بإعدام سعدون إبراهيم إلى جانب اثنين من المرتزقة البريطانيين حيث أدين أيدن أسلين وشون بينر أيضا، بجرم "العمل كمرتزقة ومحاولة الاستيلاء على السلطة بالقوة في جمهورية دونيتسك الشعبية".
 
كما وجهت إليهم تهمة الخضوع للتدريب من أجل القيام بأنشطة إرهابية على أراضي الدولة.
 
وانطلقت أولى جلسات الاستماع للشاب المغربي إبراهيم سعدون، الثلاثاء، بمحكمة “جمهورية دونيتسك الشعبية”، وهو الإقليم الذي أعلنت روسيا انفصاله عن أوكرانيا، إلى جانب مواطنين بريطانيين شون بينير واندرو هيل.
 
‎يواجه إبراهيم سعدون وهو شاب مغربي حكما بالإعدام بعد أن أصبح أسيرا في قبضة “جمهورية دونتسك الشعبية”، بعد أن كان يقاتل ضمن صفوف القوات الأوكرانية.
وأعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين، أمس الاثنين، إسناد الاتهامات لمن يصفهما بمرتزقين بريطانيين، في جلسة استماع بمحكمة خاصة في الجمهورية، وفقا لـ”روسيا 1”.
 
وقال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، إنه تم اليوم الإثنين توجيه الاتهامات رسميا للمرتزقة الأجانب، وفي هذه الحالة هم البريطانيان اللذان ارتكبا جرائم خطيرة للغاية.
 
وأوضح رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية أن توجيه الاتهامات هي الخطوة الأولى في محاكمة المرتزقة الأجانب، وأفاد أنهم ارتكبوا جرائم شنيعة، لكنه لم يشر إلى الأسير المغربي.
 
الأسير المغربي خدم في الجيش الأوكراني بموجب عقد وقعه في شهر مارس الماضي، ودرس في تخصص البحرية بمعهد كييف للفنون التطبيقية، وكلية الديناميكا الهوائية وتقنيات الفضاء، بحسب وسائل إعلام روسية.
 
وكان مقطع فيديو بث من طرف يوتيوبر روسي شهير مرافق لجيش بلاده؛ طرح فيه أسئلة على الشاب الذي قدمه على أساس أنه “مغربي”.
 
وصرح الشاب بأن اسمه إبراهيم سعدون، ويشتغل ضمن وحدة المشاة البحرية الأوكرانية، بعد دراسته لتكنولوجيا الفضاء، في معهد كييف للتكنولوجيا. وكشف سعدون أن لحظة أسره كانت لحظة صعبة للغاية؛ حيث شعر بالخوف.
 
وكشف مسؤول بسلطات جمهورية دونيتسك الشعبية يوم الجمعة الفائت، عن احتمال تنفيذ عقوبة الإعدام بحق بريطانيين ومغربي شاركوا في القتال ضد الجيش الروسي وضد ميليشيات الجمهورية. وفي التحضير للأعمال العدائية ضد جمهورية دونيتسك الشعبية.

اقرأ ايضا: 5 فرق أردنية من العشرة الأوائل بمسابقة المحارب الدولية

وقال ممثل مكتب المدعي العام: “تم نقل القضية إلى إحدى محاكم الجمهورية للنظر في الأسس الموضوعية، ونتيجة لذلك يمكن تطبيق عقوبة الإعدام على المتهمين، مع مراعاة زمن الحرب”.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد