وهم بصري حيّر العالم لن تصدق ما ستراه .. شاهد

mainThumb

12-06-2022 12:17 PM

السوسنة - يحدث الوهم البصري عندما تعطي المعلومات التي تجمعها العين المجردة بعد معالجتها بواسطة الدماغ، نتائج لا تتطابق مع المصدر أو العنصر الوهمي،  حيث امتد سحر الأوهام البصرية حول العالم لعدة قرون، وتم وصفها بأنها خدع تمارسها علينا حواسنا وعقولنا.

لهذا يشار الى أن الوهم البصري عادة ما يكون "خدعة للعين"، ومثال على ذلك، وهم بصري حقق انتشارا واسعا عبر "تيك توك" يجعلك ترى شيئا لا علاقة له في الواقع.

ووفقا لحساب Pasillusion، والذي نشر الصورة على "تيك توك"، أن الصورة مختلفة تماما عما نراه، وكانت حقيقتها أمرا مفاجئا للجميع، فعلى الرغم من أن الصورة تبدو كأنها لقطة من قمر صناعي لسفينة في البحر، إلا أنك عندما تتمعن بالنظر اليها ستكتشف أنها ليست كما تعتقد وأقل إثارة.

شاهد .. بالوعة المسجد المباركة تثير غضبا نيابيا وشعبيا ودينيا

وكشف Pasillusion لمتابعيه، ان الصورة التي اعتقد الجميع بأنها سفينة في البحر، مجرد أريكة من الجلد بها شق، وإذا نظرت إلى الصورة مرة أخرى فسيبدو ذلك واضحا للغاية.

يذكر ان رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم قد تداولوا في وقت سابق صورة لما يعرف بـ"الوهم البصري"، كنوع من التحدي لمعرفة الرقم الموجود في الصورة، حيث أظهرت الصورة رقما مخفيا جزئيا داخل دائرة مخططة باللونين الأسود والرمادي، وشارك آلاف الأشخاص بهذا التحدي بعد انتشاره على تويتر، وتوصلوا إلى استنتاجات مختلفة جدا بشأن الأرقام المخفية، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد