وزيرة الثقافة السورية بتصريحات نارية وترفض استقبال هبه طوجي وأسامة الرحباني

mainThumb

24-06-2022 11:31 AM

السوسنة - جدل واسع أثارته ​وزيرة الثقافة السورية لبانة مشوح​، بعد تصريحاتها الأخيرة حول حرمان الفنانة اللبنانية ​هبة طوجي​ والمؤلف الموسيقي والمنتج ​أسامة الرحباني​ من الغناء في دار أوبرا ​دمشق​ طوال حياتها، حيث قالت: "لن يتم استقبالهما مجدداً في دار الأوبرا طالما أنا على قيد الحياة".

ويعود سبب هذه التصريحات الى قضية اعتذار طوجي والرحباني عن إحياء حفلَيهما في دار الأوبرا بدمشق في آذار الماضي، وقالت وزيرة الثقافة أن الثنائي خضعا لضغوط سياسية، رغم ان هبة طوجي شددت على أنّ القرار كان تأجيل وليس إلغاء، حيث قالت الفنانة حينها: "على أمل اللقاء في ظروف أفضل".

وهاجمت مشوح، الثنائي، معتبرة أنّ موقفهما معيب وناقص، مؤكدة انها اصيبت بخيبة أمل لأنها لم تكن تتوقع أن يخضع أحد من الرحابنة بتاريخهم الكبير وبصلتهما العميقة بالسوريّين، لهذا النوع من الضغط، رغم انها لم تطلب منهما إحياء الحفل، بل هما من تقدما بالطلب، وهي وافقت، مشيرة ان ما قاما به "كان كبيراً جداً"، لذا لن تستقبلهما في دار الأوبرا طالما انها على قيد الحياة.

يذكر ان هبه طوجي، كانت قد خرجت بمقطع فيديو نشرته عبر حسابها الخاص على مواقع التواصل الإجتماعي، بررت فيه سبب اعتذارها عن إحياء الحفلين، أشارت فيه ان العالم يشهد جوّاً من التشنج الإقليمي والصراعات السياسية الكبيرة، وهذه الصراعات اكبر من الجميع، وأردفت: "لكوني فرداً من فريق من التقنيين والموسيقيين، تشاورنا وقررنا أنّ الظروف ليست مناسبة لتقديم هذه الحفلة في سوريا".

أم عصام باب الحارة بملابس مثيرة في أحضان زوجها

وعبرت طوجي عن صدمتها بما تناولته الصحف والوسائل الإعلامية حول الحفل، وكيف سمحت ادخال نفسها في صراعات ودهاليز، وجدل لم تختره، حسب تعبيرها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد