جولة للصحفيين على المشاريع التنموية والخدمية بالكرك

mainThumb

02-07-2022 09:19 PM

 السوسنة - نظمت جمعية ديوان أبناء الكرك بعمان، اليوم ، جولة للصحفيين والإعلاميين وعدد من الكتاب للاطلاع على واقع الخدمات والمشاريع التنموية والتحديات التي تواجها في محافظة الكرك.

قال رئيس الديوان زياد الشمايلة، إن الهدف من الزيارة هو الاطلاع والتعريف بالواقع الخدمي والمشاريع التنموية في محافظة الكرك، وكيفية التعاون مع الجهات المعنية لإيجاد الحلول لبعض التحديات في المحافظة وطرق النهوض بها لخدمة المواطن وخاصة وسط مدينة الكرك.
واشتملت الجولة على زيارة بلدية الكرك، ومديريتي السياحة والآثار، ومتحف الكرك ونادي الإبداع ومديرية ثقافة الكرك وموقع مشروع بوابة الكرك السياحي ومدرسة الكرك الثانوية.
واستعرض رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة، أهم التحديات التي تواجه البلدية والمتمثلة بارتفاع قيمة العجز المالي والمديونية المتراكمة ما يؤثر سلبا على المشاريع الخدمية.
كما تناول أهم المشاريع التي تعمل البلدية على تنفيذها كإحياء وسط المدينة، وإقامة سوق شعبي لوضع حد للبسطات العشوائية، ومكتبة عامة، وتعبيد وصيانة الشوارع، وإنارتها وأعمال ديمومة النظافة.
وتناول كل من مديرة الثقافة عروبة الشمايلة، ورئيس مجلس إدارة نادي الإبداع المهندس حسام الطراونة، أبرز الأنشطة الثقافية والابداعية التي تضطلع بهما المؤسسات الثقافية والنادي من احتضان الطاقات الابداعية الشبابية وتنمية قدراتها ومواهبها.
وبدورهم تناول مدير الآثار خالد الطراونة ومدير السياحة ساطع المساعدة، المشاريع السياحية بالمحافظة بهدف تنشيط الحركة السياحية وديمومتها بالإضافة إلى أهم المشاريع المقامة بالمحافظة وأعمال الصيانة والترميم والتنوع السياحي.
كما استعرض رئيس مجلس المحافظة عبدالله العبادلة، خطط وبرامج المجلس على صعيد المشاريع التنموية والخدمية ضمن حدود الموازنة المتوفرة، وآليات توزيعها على المشاريع الحيوية


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد