الانتهاء من دراسة مشروع اعادة تأهيل وتوسعة طريق رحاب المفرق خلال شهر

mainThumb

14-11-2011 12:08 PM

يبدأ العمل في تنفيذ مشروع اعادة تأهيل وتوسعة طريق رحاب المفرق مطلع العام المقبل وذلك بعد الانتهاء من الدراسات الهندسية المطلوبة للمشروع والمتوقع تنفيذها خلال الشهرين المقبلين وبطول 11 كيلو مترا مربعا وباربعة مسارب وبتكلفة 5ر2 مليون.

وقال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي خلال لقائه اليوم الاحد عددا من وجهاء واهالي قضاء رحاب ان مشروع توسعة وتأهيل طريق رحاب المفرق سيبدأ تنفيذه على الارجح مطلع العام القادم وإن الوزارة عازمة وجادة في تنفيذ وتاهيل بعض مشاريع الطرق في المحافظة لافتا الى ان كوادر الوزارة قامت باعداد الدراسات الهندسية لتلك المشاريع الا ان تنفيذها رهن بتوفر المخصصات المالية اللازمة.

وطالب المواطنين في محافظة المفرق التنسيق مع الحاكم الاداري تشكيل لجنة لتحديد احتياجات المحافظة من الطرق الزراعية باعتبارهم الاكثر معرفة بتلك الاحتياجات ليصار لدراستها وتنفيذها حسب الاولوية في موازنة العام المقبل.

وفي معرض رده على استفسار بشأن تأخر انجاز مشروع طريق اربد المفرق وما سببه من معاناة لتجمعات السكانية المجاورة والمستخدمة لتلك الطريق قال إن الوزارة قامت بدفع حوالي 800 الف دينار للمتعهد المنفذ لذلك المشروع ليصار الى استكمال الاعمال الباقية وانجازه لافتا الى نسبة الانجاز فيه بلغت 71 بالمئة وبكلفة 17 مليون دينار.

وعزا الوزير سبب تأخير انجاز هذا المشروع في وقته المحدد يعود في تأخر صرف مستحقات الشركة المنفذة للمشروع لعدم توفر المخصصات الالية اللازمة مشيرا في ذات السياق ان العمل جار في تنفيذ مشروع طريق رحاب الاهاشمية حيث بلغت نسبة الانجاز فيه 55 بالمئة وبكلفة مالية بلغت 16 مليون دينار .

وعرض امين عام الوزارة المهندس سامي هلسة ابرز النقاط التي سيتتم معالجتها خلال اعداد الدراسات والتي تشمل معالجة المنعطفات الخطرة والنقاط السوداء بما يساهم مستقبلا في انجاز مشروع طريق رحاب المفرق بطريقة صحيحة من خلال انشاء اربعة مسارب للطريق وانارته بالكامل ، لافتا الى انه يتم حاليا تنفيذ توسعة الطريق الذي يربط منطقة رحاب بجسر رحاب الواقع على اوتوستراد اربد الهاشمية والبالغ طوله 5 كيلو مترات.

بدوره اكد محافظ المفرق سليم الرواحنة انه تم مخاطبة الجهات المهنية بمطالبات واحتياجات قضاء رحاب والمتعلقة بمجمل القطاعات الخدمية وعلى رأسها الخدمات الصحية والمياه والشباب والسياحة اضافة الى انه سيصار لمتابعة اعمال وجهود وزارة الاشغال لتنفيذ مشروع توسعة طريق رحاب المفرق .

بدوره قال مدير قضاء رحاب الدكتور فيصل الفواز ان طريق رحاب المفرق شهد في الاونة الاخيرة 13 وفاة و 37 اصابة خلال عدة حوادث في الاشهر القليلة الماضية الار الذي يتوجب ضرورة البدء بمشروع اعادة تأهيل وتوسعة هذا الطريق الحيوي بما يساهم في الحد من هذه الحوادث .

وكان المتحدث باسم اهالي قضاء رحاب محمد خزاعلة قد استعرض جملة من المطالب الملحة والتي شملت مختلف القطاعات الخدمية وعلى راسها توسعة طريق رحاب المفرق .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد