لجنة لبحث الواقع الفعلي للمرضى الليبيين بالأردن

mainThumb

02-02-2012 05:52 PM

اتفقت اللجنة التوجيهية العليا للسياحة العلاجية على تشكيل لجنة من القطاعات المعنية للوقوف على الواقع الفعلي للمرضى الليبيين في المستشفيات الخاصة من مختلف الجوانب والاطلاع على نسبة اشغال اسرة تلك المستشفيات من هؤلاء المرضى.

وحددت اللجنة في اجتماعها الخميس مهام اللجنة التي اتفق على تشكيلها بناء على اقتراح قدمه نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور احمد العرموطي بالوقوف بشكل عملي على واقع مسالة المرضى الليبيين وزيارة المستشفيات الخاصة والاطلاع على نسبة اشغال أسرتها من هؤلاء المرضى لاتخاذ إجراءات مدروسة على ضوء الواقع الفعلي.

وجاء الاجتماع الذي عقد في وزارة الصحة لبحث آليات تنظيم قدوم الأشقاء الليبيين للمملكة في ظل تزايد أعدادهم والشكوى من إشغالهم نسبة عالية للأسرة في المستشفيات الخاصة.

واكد وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات خلال اجتماع اللجنة أن تنظيم استقبال المرضى الليبيين في المستشفيات الأردنية على سلم الأولويات.

وأشار إلى أن الأشقاء الليبيين هم موضع ترحيب في القطاع الصحي الأردني الذي فتح أبوابه لاستقبالهم بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني للتخفيف من معاناتهم وتقديم الرعاية الطبية لهم.

وأوضح الدكتور وريكات انه ينبغي التعاون بين جميع القطاعات المعنية لتنظيم استقبال المرضى الليبيين وتوزيعهم على مستشفيات المملكة كافة لتجنب الاكتظاظ في عدد من المستشفيات الخاصة وعدم توفر أسرة فيها للمواطنين.

وشدد على ضرورة تخصيص نسبة من أسرة المستشفيات في القطاع الخاص للمواطنين وعدم إشغالها بالكامل من المرضى غير الأردنيين.

وبين الدكتور وريكات أن المستشفيات الحكومية قادرة على استيعاب أعداد اكبر من المرضى ذلك أن نسبة إشغال الأسرة فيها لا تتجاوز60 بالمئة.

وأوضح انه لا بد من توزيع المرضى الليبيين على المستشفيات في المحافظات وعدم اقتصار توزيعهم على عدد محدود من المستشفيات الخاصة في عمان.

وشدد على أهمية توزيع المرضى على المستشفيات حسب حالتهم المرضية وتوفر الخدمة الطبية المناسبة لهم في المستشفى.

واتفق المجتمعون على عقد اجتماع لاحق للجنة تبحث فيه المسألة على ضوء نتائج الزيارة الحكومية المرتقبة على أعلى المستويات إلى ليبيا التي سيكون ضمن جدول أعمالها طرح الموضوع الخاص بالمرضى الليبيين واستقبالهم وعلاجهم في الأردن.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد