المعلمون متمسكون في الإضراب والواكد : انفراج الأزمة

mainThumb

18-02-2012 05:08 PM

أكدت مصادر في لجان المعلمين الرئيسية الثلاث، تمسكها في الإضراب عن العمل، حتى تتحقق كافة مطالب المعلمين، نافية بذلك ما تناقلته عدد من وسائل الإعلام حول انفرج الأزمة .


وأوضح مصدر في لجنة معلمي عمان الحرة، إن الحكومة قدمت عرضا عبر وسطاء بمنح المعلمين ما نسبته 15% العام الحالي من العلاوة البالغة 100 %، إلا أن اللجنة رفضته.


وحول ما تناقلته وسائل إعلام مختلفة عن تصريحات عدد من النواب ووزير العمل ماهر الواكد بانفراج الأزمة، مساء السبت، أكد المصدر أن اللجنة لم تبلغ بشيء، وإن إضرابها مستمر وأيده مصدر في لجنة معلمي الأردن .


اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين، نفت عقدها لقاء مع النواب، وأشارت إلى أن المعلمين الذين عقدوا لقاء داخل مجلس النواب عصر السبت، يمثلون فقط ثلاث مديريات في محافظة اربد، مما يعني أنهم لا يمثلون اللجنة الوطنية التي تضم (42) مديرية .


وقال رئيس اللجنة الوطنية الأستاذ مصطفى الرواشدة في تصريحات صحفية إن المعلمين لم يوافقوا حتى اللحظة على اقتراح الحكومة عبر وزير العمل ماهر الواكد، وبوساطة نيابية، مؤكدا على استمرار الإضراب.


ورجح أعضاء في اللجنة النيابية المشتركة (لجنة التربية والثقافة والشباب واللجنة المالية والاقتصادية)، التي فوضها مجلس النواب البحث في أزمة إضراب المعلمين، بأن يتم الإعلان عن عودة المعلمين إلى المدارس خلال ساعات .


حيث من المتوقع أن يجتمع في التاسعة من مساء السبت، ممثلين عن لجان المعلمين الثلاث مع رئيس الحكومة في دار رئاسة الوزراء، وسيكون هناك صيغة توافقية يتم إعلان نتائجها عند العاشرة مساء.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد