اسماء المقبولين في الجامعات الرسمية .. صباح الاحد

mainThumb

05-09-2009 12:00 AM

عمان - السوسنة - تصدر  لجنة تنسيق القبول الموحد  صباح الاحد قوائم المقبولين في الجامعات الرسمية حيث تم اعداد من قبل لجنة القبول الموحد التقرير النهائي الذي سيلعن اسماء المقبولين في الجامعات والزيادات التي اقرها مجلس التعليم العالي.
 
وسيعقد رئيس لجنة القبول الموحد الدكتور صلاح جرار مؤتمرا للعلان عن القوائم ونسبة القبول.وبحسب المؤشرات الاولية فان قوائم التنافس لهذا العام شهدت ارتفاعا غير مسبوق في الحدود الدنيا للقبول، حيث وصل أدنى معدل للقبول في تخصص الطب 98 بالمئة في الجامعة الأردنية و 6ر97 في العلوم والتكنولوجيا و3ر97 في الهاشمية و 8ر96 في مؤتة، فيما وصل ادنى معدل في تخصص طب الأسنان الى 8ر96 في الأردنية و 7ر96 في العلوم والتكنولوجيا.
وبحسب المؤشرات الأولية لنتائج القبول التنافسي، فإن أعلى معدل مرشح للقبول في الجامعة الأردنية بلغ 98 بالمئة في تخصص الطب، وأقل معدل 6ر77 في تخصص البستنة، بينما أعلى معدل في العلوم والتكنولوجيا 4ر97 في تخصص الطب واقلها 5ر74 في ادارة الموارد التراثية والمتاحف، اما اقل معدل قبل فكان في تخصص الخدمة الاجتماعية في جامعة مؤتة 5ر65.
من ناحية اخرى تعلن لجنة تنسيق القبول الموحد قائمة المقبولين بالجامعات الرسمية ضمن قائمة التجسير نهاية الاسبوع الحالي.
وأقر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها الاسبوع الماضي أسس التجسير التي سيستند لها الطالب عند تعبئته لطلب التجسير، حيث يعتبر مؤهلاً للقبول في الجامعات الرسمية ما نسبته 20 بالمئة من أوائل الخريجين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" في كل تخصص له نظير في الجامعات باستثناء تخصصات الطب وطب الأسنان.
وتسمح الأسس ان يقبل تنافسيا في الجامعات الرسمية من الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للأعوام السابقة لعام القبول ما لا يزيد عن 25 بالمئة مما ورد في العدد المؤهل للقبول في ذلك العام شريطة أن يكون معدل الطالب في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة 76 بالمئة على الأقل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد