وقفات احتجاجية في الكرك والمزار والشوبك

mainThumb

27-04-2012 02:36 PM

السوسنة - شهدت مدينة الكرك عقب صلاة الجمعة ثلاث فعاليات سياسية نظمها الحراك الشبابي والشعبي وحركة الاردن بيتنا وجبهة العمل الاسلامي طالبت بالاسراع في عملية الاصلاح الشامل وتشكيل حكومة انقاذ وطني وعدم التطبيع مع الجانب الاسرائيلي.

 

وطالب اعتصام نظمه الحراك الشبابي والشعبي في المحافظة امام المسجد العمري وسط مدينة الكرك بتشكيل حكومة انقاذ وطني منتخبة ومحاربة الفساد.

 

وفي الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها حركة الاردن بيتنا في ساحة صلاح الدين الايوبي وسط المدينة بعنوان "كرامتنا في هيبة دولتنا وقوتنا من قوة دولتنا"، أكد المشاركون فيها اعتزازهم بالقيادة الهاشمية والسياسة الحكيمة التي ينتهجها جلالة الملك عبدالله الثاني في الاصلاح الشامل مثمنين الخطوات التي قام بها جلالته بالاتجاه الصحيح نحو حياة سياسية ديمقراطية افضل للاردن .

 

كما نظمت جبهة العمل الاسلامي في الكرك مسيرة سلمية انطلقت من امام مسجد المرج الكبير إلى دار المحافظة طالبت باصلاحات شاملة وعدم التطبيع مع اسرائيل واطلاق الحريات العامة ومحاربة الفساد .

 

من جهة اخرى اصدر الحراك الشبابي والشعبي بيانا طالب فيه بعدم رفع اسعار الكهرباء والمياه والضرائب والمواد الضرورية للحياة التي تمس لقمة عيش المواطن .

 

كما اصدر ملتقى الفعاليات الشعبية في محافظة الكرك بيانا ناشد فيه جلالة الملك عبدالله الثاني حل مجلس النواب، "بعد ان تناسى المجلس هموم المواطنين والوطن وأصبح همه تحقيق مكتسبات شخصية لاعضائه".

 

واكد البيان إن "قانون الانتخاب وأيد البيان الحراك الشعبي السلمي المنادي بالإصلاح مؤكدا استمرار مسيرة الاحتجاجات السلمية المطالبة بالإصلاح الحقيقي وتشكيل حكومة وطنية من أصحاب الخبرات المشهود لهم بمواقفهم الوطنية وحل مجلس النواب وإلغاء كل ما قرر من امتيازات.

 

كما نظم الحراك الشبابي والشعبي في لواء المزار الجنوبي بمحافظة الكرك – جنوب الاردن - بعد صلاة الجمعة وقفة احتجاجية في ساحة جعفر بن ابي طالب في مدينة المزار مطالبين بالاسراع في وتيرة الاصلاحات السياسية والاقتصادية ومحاسبة الفاسدين واصدار قانون من اين لك هذا وارجاع اموال الشعب الى خزينة الدولة.

كما طالب المشاركون الاسراع في اقرار قانون انتخاب عصري وحل مجلس النواب الحالي وعدم رفع اسعار المواد التموينية والكهرباء على المواطنين واعادة النظر في خصخصة الشركات الاقتصادية ومواصلة الاصلاحات الحقيقية التي تخدم الوطن ومسيرته الاصلاحية الشاملة.

 

كما نفذ حراك الشوبك وقفة احتجاجية ومهرجانا خطابيا بعد صلاة الجمعة امام مسجد التقوى في منطقة نجل في جمعة "لا حصانة لفاسد"، بحسب الحراك.

 

وانتقد المشاركون في الوقفة دور مجلس النواب وآداءه ،وقالوا ان المجلس النيابي الحالي يسعى الى تحقيق المزيد من المكاسب الشخصية لاعضائه في تحد صارخ لارادة الشعب مطالبين بحله. كما طالب المشاركون بالاسراع في عملية الاصلاح ومحاربة الفساد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد