شاهدوا بالصور .. الهنود الحمر في الاردن

mainThumb

10-07-2012 02:08 PM

عمان – السوسنة - فاجأ مجموعة من الهنود الحمر " السكان الأصليين الأمريكيين " الشباب المحتفلين بيومهم العالمي في منتزه زي القومي بمحافظة البلقاء ، بلباسهم التقليدي الجميل وجدائل الشعر المنسدلة على الاكتاف .

 

 

 

هؤلاء الهنود الحمر يشكلون فرقة تراثية تدعى بالانجليزية Dancers Native Pride ، و يمثل كل فرد فيها احدى القبائل الهندية المعروفة في الثقافة الاميركية كقبائل ( الاباتشي ، شيروكي ... الخ ) التي خلدتها الصناعات الاميركية .

 

 

 

بدا اعضاء الفرقة بتنقلهم من مكان الى اخر في المتنزه ملتقطين الصور التذكارية مع الشبان ، ليقدموا عرضا تراثيا جميلا خلال الحفل امتد لاكثر من عشرين دقيقة جسد حضارة اصيلة مكونة للحضارات العالمية .

 

 

 

الفرقة التي تستضيفها السفارة الأمريكية في عمان تقدم عددا  من العروض الفنية في الأردن في الفترة ما بين 8 – 14 تموز.  حيث ستشارك في مهرجان جرش الخميس الموافق 13 تموز في تمام الساعة 8:30 مساءً على المدرج الشمالي.  وستقوم الفرقة بأداء عروض أخرى تشمل عرض في ساحة الثورة في مدينة العقبة يوم الثلاثاء 10 تموز في تمام الساعة الثامنة مساءً وعرض آخر في مركز الحسن الثقافي في مدينة الكرك يوم الأربعاء 11 تموز في تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

 

 

كما ستقوم الفرقة أيضاً بعقد عدة ورشات عمل في مراكز للشباب والأطفال والجامعات في كل من الكرك والعقبة وعمان.

 

 

 

وتشكلت فرقة ناتيف برايد الفنية في عام 2003 تحت إخراج لاري يازي. وتسعى الفرقة لتثقيف وترفيه الجماهير من جميع الأعمار على جمال ومعنى الثقافة والموسيقى والرقص لدى السكان الأمريكيين الأصليين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد