تونس تمنح ابو قتادة اللجوء السياسي ولندن ترفض

mainThumb

11-08-2012 05:36 PM

السوسنة - مصطفى طوالبه - كشف القيادي البارز في التيار السلفي الجهادي في الاردن ابو محمد الطحاوي ان الحكومة التونسية وافقت على منح الاردني الداعية الاسلامي عمر محمود عثمان أبو عمر الملقب "ابو قتادة" الموقوف في بريطانيا حق اللجوء السياسي على اراضيها .

وقال الطحاوي في حديث لـ"السوسنة"، ان الحكومة البريطانية يبدو انها رافضة للعرض التونسي، متسائلا عن اهداف اصرار الحكومة البريطانية على تسليم ابو قتادة الى الاردن، ورفضها العرض التونسي، كونه يتفق والمعايير الدولية .

وبين الطحاوي لـ"السوسنة" اليوم، السبت، ان ابو قتادة ـ الذي تصفه أجهزة مخابرات غربية بالذراع اليمنى لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن في أوروبا ـ وافق على ان يمثل امام القضاء الاردني شريطة ان يبقى حرا طليقا اثناء المحاكمة، اي غير "موقوف".

يذكر أن المحكمة العليا في بريطانيا رفضت الافراج عن ابو قتادة أثناء دورة الالعاب الاولمبية التي تقام الان في العاصمة لندن "نظرا لما سيشكله خروجه من مشاكل استثنائية وخطرا على الاشخاص"، وتسعى المحكمة العليا لتسليم ابو قتادة  الى السلطات الأمنية في الاردن كونه "يشكل خطرا على الامن القومي البريطاني".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد