برنامج مشاركة الصور نستاغرام يتفوق على تويتر

mainThumb

30-09-2012 05:21 PM

السوسنة - أظهرت دراسة صادرة حديثا عن موقع "comScore" أن برنامج مشاركة الصور "إنستاغرام" تفوق خلال أغسطس الماضي لأول مرة من حيث عدد المستخدمين النشطين على الهواتف النقالة على موقع "تويتر".

وبلغ عدد مستخدمي "إنستاغرام" في الشهر الماضي 7.3 مليون يوميا، بينما كان عدد مستخدمي "تويتر" 6.9 مليون خلال نفس الفترة.

وبحسب الدراسة تضاعف عدد المستخدمين النشطين على "إنستاغرام" عشر مرات خلال الأشهر الستة الماضية منذ مارس الماضي، حيث كان عدد الزوار النشطين يوميا حينئذ 886 ألفا.

من ناحية أخرى، شهد عدد مستخدمي "تويتر" على الهواتف النقالة زيادة، ولكن بوتيرة أبطأ، وهو ما أرجعه المحللون إلى أن شركة "إنستاغرام" لا تزال حديثة النشأة ومثيرة للإعجاب أيضا، خاصة عند محبي مشاركة الصور على الهواتف.

يذكر أن العدد الكلي لمستخدمي "تويتر" تجاوز مستخدمي "إنستاغرام" بواقع 29 مليونا للأول، مقابل 21 مليونا للثاني، ولكن بالقياس على معدل الزيارات اليومي والمدة التي يقضيها المستخدم، كانت الغلبة لإنستاغرام.

وأشارت الإحصائيات إلى أن المعدل الزمني الذي قضاه مستخدمو "إنستاغرام" كان 257 دقيقة، أي ما يزيد على 4 ساعات، في حين قضى مستخدمو "تويتر" ما يعادل 169.9 دقيقة، أي ما يقل عن 3 ساعات.

والجدير بالذكر أن البيانات بنيت على أداة إحصائية تستخدم المسح البياني والقياس لإعطاء تقييمات أكثر شمولية عن استعمال التطبيقات ومواقع الإنترنت على منصات الهواتف النقالة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد