اليسا : سأتزوّج مدنياً .. والدين البوذي جميل

mainThumb

07-03-2013 01:22 PM

السوسنة -أكدت النجمة اليسا، أنها واعية ومدركة لحدود الأضواء في حياتها نتيجة الخبرة. وقالت : "أشعر أنني قريباً سأتوقّف عن الغناء وواعية جداً لتلك اللحظة".

وقالت الفنانة اللبنانية في حوار مع "Gala"، "سأتزوّج مدنياً لكن ليس قريباً .. الدين البوذي جميل لأنه يدعو إلى التسامح وهو قريب من الأديان السماوية".

وتاليا مقتطفات من الحوار :

يبدو أن وائل كفوري هو الأقرب إليك في لجنة التحكيم!

صحيح وذلك بحكم الصداقة التي تجمعنا منذ تخرّجنا من برنامج «ستوديو الفن»، أما كارول سماحة فتجمعني بها معرفة جميلة، وبالنسبة إلى حسين الجسمي فقد تعرّفت إليه حديثاً ووجدته لطيفاً.

لماذا تصرّين على استقدام عارضي أزياء أجانب في غاية الوسامة للتمثيل معك في الكليب؟

كي أتمكّن من التمثيل بشكل أفضل وخصوصاً مشاهد الغرام التي أقترب فيها من العارض وأغمره، لذلك ينبغي أن يقف أمامي شاب جميل ليحثّني على التمثيل بشكل أفضل ولأنّه يضيف بوسامته على العمل ويشعرني بالراحة.
أي سيرة ذاتية عالمية أثّرت فيك إلى حد كبير؟

غاندي لأنه حارب بسلاح الكلمة الجميلة والسلام. وأحب جملة كان يرددها ويقول فيها: «فتشت عن الأديان فوجدت عمل الخير ديني». اغتيل غاندي لأنه  تمكّن من جذب شرائح كبيرة إليه باسم الكلمة الجميلة والحب والسلام والخير والعلاقات الإنسانية. ورغم كل الحروب التي شنّت ضده، أصرّ على مواجهتهم بالكلمة والمحبة والدعوة إلى السلام. الدين البوذي جميل لأنه يدعو إلى التسامح وهو قريب من الأديان السماوية.

هل تفضّلين إكمال حياتك إلى جانب الرجل أم بدونه؟

أفضّل وجود نصفي الآخر في الحياة والزواج وإنجاب الأطفال، لكنّ الموضوع لا يشكّل هاجساً بالنسبة إليّ.

عندما تحبّين هل تبلغين مرحلة العشق؟

أحبّ من كل قلبي لأن الحبّ ليس بالأمر السهل، ولا يمكنني  أن أحبّ كل من يعجبني. «قليل لاقي حدا حبوا» لكنني عندما أفعل ذلك فحتماً حبّي له سيكون من صميم قلبي.

يُقال أن الحب بإمكانه أن يدمّر قلب المرأة؟

الحب الكبير بإمكانه أن يدمّر قلبَي الرجل والمرأة على حد سواء. لا تظن أنّ الرجل أقوى من المرأة في هذه الأمور، لأن الحب بإمكانه أن يُضعف أي كان ويفعل المعجزات. والتاريخ يشهد على أن العديد من الحروب اندلعت بسبب النساء.

في اعتقادك خيانة الرجل للمرأة أصعب من خيانتها له؟

الخيانة صعبة من الناحيتين، ولا يمكنني المسامحة في حال وجودها.

هل يوجد رجل في حياتك اليوم؟

ثمة بعض الأجواء الإيجابية... المهم أن تكمل لتصبح جديّة.

وأتمنّى بمناسبة هذا العيد أن يسمح للمرأة اللبنانية بمنح الجنسيّة لأولادها، وإقرار الزواج المدني الإختياري الذي يكفل للمرأة الكثير من الحقوق.

سأتزوّج مدنياً لكن ليس قريباً. أؤيّد الزواج المدني وابنة بيئتي... والدي رحمه الله لم يكن ضد الزواج المدني ووالدتي كذلك الأمر. كما أننا يوماً لم نتطرّق إلى الموضوع في المنزل، لكن والدي متجاوب مع كل تلك الأمور. المجتمع اللبناني منفتح، وقبل اندلاع الحرب الأهلية كان منفتحاً إلى حد أكبر مما هو عليه اليوم. ورغم ذلك يشعر الأجنبي بالراحة كأنّه في بلده.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد