وفاة طالب وعشرات الاصابات بمعركة مؤتة - صور

mainThumb

02-04-2013 01:26 PM

الكرك - السوسنة - توفي طالب في جامعة مؤتة، وأصيب آخرون اثر تجدد أعمال العنف داخل الجامعة صباح اليوم الثلاثاء، بعد فشل اجتماع عقد بحضور نواب من محافظات الطفيلة ووجهاء ومسؤولين امنيين.

وأكد مصدر أمني لـ"السوسنة" أن الأوضاع في الجامعة أشبه بـ"المعركة"، حيث أطلق بعض الطلبة الرصاص الحي في الهواء، فيما ردت قوات الأمن بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وتعرض عشرات طلبة نتيجة هذه الاشتباكات لإصابات وجروح مختلفة، فيما اصيبت احدى الطالبات بحالة إغماء تم نقلهم جميعا الى مستشفى الكرك الحكومي.

الى ذلك أفاد شهود عيان أن إحدى الطالبات تعرضت الى غيبوبة لاستنشاقها الغاز المدمع، فيما أصيبت طالبة بعد تعرضها للدهس قرب احدى بوابات الجامعة.

واستخدم الطلبة العصي والحجارة والاسلحة النارية والبيضاء،  وانتقلت المشاجرات الطلابية من حرم جامعة مؤتة الى كلية الزراعة التابعة للجامعة في منطقة الربة شمال الكرك حيث قام الطلبة بتكسير عدد من مرافق الكلية .

واشار مدير دفاع مدني الكرك المقدم عبد الهادي المجالي الى وقوع اصابة في الكلية لم تتمكن فرق الدفاع المدني من نقلها الى المستشفى لعدم وجود غطاء أمني .

وكانت رئاسة الجامعة قررت تعليق دوام الطلبة والمدرسة النوذجية ليومي الاربعاء والخميس.

وامتدت أعمال العنف والمشاجرة العشائرية التي اندلعت داخل جامعة مؤتة اليوم الثلاثاء الى لواء فقوع، حيث اعتدى مشاركون في أعمال العنف على مركز أمن اللواء بالاسلحة النارية.

وذكر شهود عيان لـ"السوسنة" أن الهجوم خلف عددا من الاصابات في صفوف رجال الأمن، إلا أن مصدر أمني أكد أن الهجوم كان بالحجارة فقط.

وأشار المصدر الى أنه تم إحراق مركبة بالقرب من المركز الأمني.

وكان أربعة رجل أمن من بينهم مدير المركز أصيبوا بعد هجوم على المركز وقع قبل يومين من قبل أشخاص على خلفية مشاجرة جامعة مؤتة.

وكان رئاسة الجامعة علقت الداوم على مدار ثلاثة أيام متتالية.

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد