وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزور اليرموك

mainThumb

28-05-2013 06:36 PM

السوسنة - دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود إلى تعميق مفهوم المواطنة الصالحة بين طلبة الجامعات الأردنية لمحاربة ظاهرة العنف الجامعي, جاء ذلك خلال زيارته لجامعة اليرموك ولقائه الدكتور عبدالله الموسى رئيس الجامعة, حيث تمت مناقشة عدد من القضايا التي تهم جامعة اليرموك.

واستعرض الدكتور محمود جملة من الحلول والمقترحات التي يمكن من خلالها محاربة هذه الظاهرة الدخيلة إلى جامعاتنا بالتنسيق مع إدارات الجامعات الأردنية, مشددا على ضرورة توجيه الطلبة إلى الانخراط في برامج خدمية وتطوعية تخدم المجتمع المحلي بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة.

ودعا إلى تفعيل مفهوم التعليم التقني لدى الطلبة  لإنشاء جيل من الشباب الأردني مسلح بكافة المهارات التقنية التي تؤهله لدخول سوق العمل المحلي والإقليمي.

من جانبه أكد الموسى على أن العنف الجامعي ما هو إلا امتداد للعنف المجتمعي, مشيرا إلى أن اليرموك عملت على طرح مساق "أدبيات الحياة الجامعية" لتدريب الطلبة على مهارات الحوار والاستماع, داعيا وزارة التعليم العالي لدعم المقترحات الخاصة بالتعليم التقني المقدمة من جامعة اليرموك لأهمية هذا الموضوع في التخفيف من مشكلة البطالة بين الشباب.

وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد