نقابة الممرضين :اللباس الجديد لا يمت للزي الشرعي بصلة

mainThumb

24-02-2010 12:00 AM

عمان – السوسنة - وصفت نقابة الممرضين ممارسات من وصفتهم ببعض المسؤولين عن التمريض في وزارة الصحة بالتضييق على الممرضين بالزامهم بالزي الجديد وسط معارضة شديدة من قبل الممرضين.

وقال نقيب الممرضين خالد ابوعزيزة في تصريح صحافي الاربعاء ان بعض المسؤولين في الوزارة بدأوا بالتضييق على الممرضين من خلال الزامهم بالزي الجديد الذي لاقى معارضة شديدة من الممرضين خاصة الممرضات المحجبات كونه لا يمت للزي الشرعي المعمول به منذ سنوات طويلة بصلة.

وحذر ابوعزيزة من المساس بالحقوق المكتسبة للممرضين ومن بينها استراحة الثلاثة ايام وبعض العلاوات.

وقال ان "بعض الاجراءات و الاجتهادات (التي بدات تلامس الحقوق الجوهرية والصفات المهنية للزملاء) اعادت عقارب الساعة للخلف، ولم يلتفت من اقدم عليها الى ابسط ابجديات الحوار والنقاش العلمي الحقيقي مع صاحب العلاقة".

وطالب ابوعزيزة بالتحقيق في الاجراءات التي اثرت على الجو العام لعمل الممرضين ومعنوياتهم ومنها موضوعات الزي الجديد والغاء الاستراحة دون وجه حق والتي اثرت على الجو الصحي الذي حرص الوزير على ترسيخه في الوزارة.

وطالب كذلك بمتابعة ظروف طرح عطاء تفصيل الزي الجديد وكيفية توريده وجميع الظروف المحيطة بهذا العطاء،مشيرا الى ان المسؤولين في الوزارة بات همهم افراغ المستودعات من هذا الزي والتخلص منه كونه يحتوى على الكثير من القياسات غير المناسبة.

واشار الى ان الممرضات اشتكين من كون الزي المخصص للشرعيات لاتنطبق عليه شروط الزي الشرعي كونه شفافا وقصيرا.

وعلى صعيد الغاء استراحة الممرضين قال ابوعزيزة ان مسؤولين في الوزارة تذرعوا بذرائع غير واقعية تسببت بالغاء الاستراحة المعمول بها منذ سنوات طويلة في محاولة لسد النقص الحاصل في كوادر التمريض في الوزارة.

واشار الى ان ساعات دوام الممرضين هي الاطول والاعقد بين موظفي الدولة كما ان طبيعة عملهم لاتمكنهم دائما من الاستفادة من العطل الرسمية والعمل على مدار الساعة من خلال ثلاث ورديات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد