سلطة العقبة : المئة الف دينار للحفل الفني .. سلفة !

mainThumb

17-02-2017 02:40 PM

السوسنة - اكدت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ان تقديم الدعم لحفل الموسيقار العالمي "ياني" في العقبة خلال شهر نيسان المقبل والذي يقوم على تنفيذه القطاع الخاص "مشروط بحسب قرار مجلس المفوضين بتحقيق دخل مالي يفوق كلفة المساهمة فيه والبالغة 100 الف دينار جراء بيع تذاكر".

 
وأوضحت السلطة في بيان لها الجمعة الى أن "هذا الحفل هو الاول من نوعه في العقبة وان مجلس المفوضين اعتبر الدعم سلفة سيتم استعادتها من بيع التذاكر والدعم الذي تقدمه المؤسسات والشركات السياحية المعنية بإقامة هذا الحفل".
 
وقالت، ان مثل هذه "النشاطات تدعم وتؤازر القطاع السياحي في ظل التراجع السياحي الذي تشهده المملكة نظرا لما يمر به الاقليم من تحديات جسام ولاستغلال توافر الامن والامان في الاردن لجلب السياح وتحفيزهم على القدوم الى العقبة والمثلث السياحي الذهبي بعد ان فقدوا الكثير من الاسواق السياحية في المنطقة التي ما زالت تعاني من عدم الاستقرار والاضطرابات".
 
وكانت سلطة العقبة الخاصة درجت على اقامة هذا الحفل ضمن توجهها الاستراتيجي لتسويق المنتج السياحي في العقبة بالتشارك مع القطاع الخاص لما تلاقيه مثل هذه النشاطات من رواج عالمي واقبال، وهي احدى الوسائل الترويجية التي تتبعها كافة الجهات المعنية بالاستثمار والتطوير السياحي في العالم.
 
ودعت السلطة القطاع الخاص الى المبادرة في اقامة مثل هذه النشاطات المجدية ترويجيا واقتصاديا وسياحيا كونها تقدم المنتج السياحي وتوفر إنفاقا ماليا ضخما يتم دفعه سنويا للترويج للعقبة في كافة المحافل الدولية السياحية، حيث تتناقل وكالات العالم الاخبارية الحدث ومكان اقامته في العقبة ما يضع العقبة على خريطة السياحة العالمية.
 
وتعول الجهة القائمة على الحفل على تسديد كامل نفقاته وتحقيق دخل مالي مباشر يقدر بحوالي 500 الف دينار في حال حضور خمسة آلاف معجب للحفل بسعر تذكرة يصل الى 100 دينار في المتوسط هذا عدا عن الايرادات المالية غير المباشرة والتي يحققها وصول السياح لحضور الحفل والاطلاع على معالم العقبة السياحية ومنطقة المثلث الذهبي السياحي حيث ان متوسط انفاق السائح خلال ايام الحفل يقارب الف دولار الامر الذي يعني صرف مبلغ خمسة ملايين دولار في السوق المحلي من قبل معجبي الموسيقار ورواد حفله.
 
والموسيقار ياني هو موسيقار يوناني وله ما يزيد على 250 مليون معجب في مختلف دول العالم وتحقق تسجيلاته الموسيقية مئات الملايين من الدولارات في مختلف اسواق العالم، وكان قد اقام عام 2015 حفلا موسيقيا في منطقة الجيزة في مصر حضره اكثر من خمسة عشر الف معجب.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد