التعرف على 6 قتلى مغاربة في حريق لندن

mainThumb

19-06-2017 12:01 AM

السوسنة - أعلنت وزارة الخارجية المغربية انه تم التعرف على هويات ستة على الأقل من رعاياها هم بين ضحايا الحريق الذي التهم برج "غرينفل" السكني في لندن وأسفر عن عشرات القتلى والمفقودين.

 
وأفاد بيان صادر عن الوزارة السبت أنه على اثر تحديد الهويات رسميا "لستة مواطنين مغاربة توفوا في الحريق الدامي الذي دمر برج +غرينفل+ بلندن، ليلة 13 -14 حزيران/يونيو الجاري، أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس (...) تعليماته السامية إلى السلطات المغربية المعنية للتكفل بمصاريف نقل الجثامين وتقديم كل المساعدة والدعم اللازمين لأسر الضحايا".
 
وكانت الوزارة رجحت في وقت سابق وجود سبعة مغاربة في عداد قتلى الحريق، مضيفة أن المصالح الدبلوماسية والقنصلية للمملكة المغربية بلندن ستقوم من السبت "بتنسيق مع السلطات البريطانية، بالإجراءات اللازمة لتحديد هوية الضحايا".
 
وكانت الصحف المغربية نقلت الجمعة عن سفير المغرب في لندن ان لا معلومات لديه حول عدة أسر مغربية.
 
ولكن وسائل الإعلام المحلية تناقلت السبت خبر مقتل عائلة وهابي المغربية، المكونة من خمسة أشخاص هم الوالدان وابناؤهم الثلاثة البالغون ثمانية و15 و21 عاما. 
 
وكان يقيم نحو 600 شخص في البرج المؤلف من 120 شقة، بحسب وسائل إعلام بريطانية.
 
وأعلنت الشرطة البريطانية السبت أن 58 شخصا فقدوا في الحريق باتوا يعتبرون قتلى إلى جانب 30 تأكدت وفاتهم، في حصيلة مرشحة "للارتفاع".
 
وحذرت من أن بعض الاشخاص لن يكون بالامكان تحديد هوياتهم بسبب تفحم جثثهم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد