شكاوى في جديتا من شح مياه الشرب

mainThumb

19-06-2017 03:24 PM

السوسنة -  شكا مواطنون في بلدة جديتا من شح مياه الشرب وبخاصة في الاحياء المرتفعة كمطل عرجان والذي لا تصله مياه الشبكات منذ فترة وتلبى احتياجاته المائية من خلال الصهاريج.

 
وطالب مواطنون بتحديث شبكات المياه وتحسينها كي تخدم الاشتراكات الجديدة في البلدة والتي تزيد الضغط على الشبكات بينما كميات المياه ثابتة واقطار الشبكات ايضا ثابتة.
 
وعملت وزارة المياه من خلال مديرية مياه الكورة عبر سنوات سابقة على تنفيذ مشروعات مائية تعالج شح المياه في جديتا ذات الارتفاع الاعلى في قرى الكورة وذات الكثافة السكانية والطبيعة الجغرافية الصعبة ابرزها انشاء محطة تقوية لضخ المياه وحفر بئر مياه جديد في المنطقة الا ان الشكاوى لا زالت قائمة وتفرض نقسها كل صيف.
 
وفي السياق يقول مدير المياه في اللواء المهندس هيثم بني هاني ان الشكاوى من شح المياه في جديتا محدودة صيفا وغير موجودة في الفصول الاخرى وهي تحت السيطرة اذ يتم تزويد المنازل ذات الشكوى في حي مطل عرجان بالمياه من خلال صهريج المديرية وبشكل منتظم.
 
ويضيف بان المديرية تضخ لجديتا 250 مترا مكعبا من المياه بالساعة وتضخ 48 ساعة اسبوعيا لالفي مشترك بينما بعض الاشتراكات ان لم يكن اغلبها يخدم اكثر من عائلة وكشف عن توجه المديرية لزيادة ساعات الضخ الاسبوعية لجديتا لتلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب وبخاصة مع قرب حلول عيد الفطر السعيد وقال ان الخط الناقل للمياه بات بحاجة الى تحديث وتحسين لزيادة سعته من 6 الى 8 انش لتلبية زيادة الاشتراكات والطلب على المياه مثلما ان بعض الشبكات بحاجة الى تحديث وتوسعة وتحسين لافتا الى متابعة النائب الدكتور عيسى خشاشنة لهذه الامور مع وزارة المياه والري.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد