8 قتلى بهجوم انتحاري في نيجيريا

mainThumb

17-07-2017 02:37 PM

السوسنة - قتل ثمانية اشخاص في هجوم نفذته انتحارية ضد مسجد في مايدوغوري عاصمة شمال شرق نيجيريا التي غالبا ما تستهدفها جمات جماعة بوكو حرام.

 
وفجرت انتحارية نفسها في مسجد في حي لندن سيكي عند الخامسة والنصف صباحا عقب صلاة الفجر ما ادى الى سقوط ثمانية قتلى و15 جريحا، بحسب ما اعلن احمد ساتومي المسؤول في الوكالة الوطنية لادارة الطوارئ (نيما).
 
واوضخ ساتومي لفرانس برس ان "المسجد كان يخضع لحراسة ميليشيا مدنية (ميليشيا القوة المشتركة) خلال اقامة الصلاة".
 
وتابع ساتومي "ان سكان المحلة تتبعوا الفتاة بعد ان شكوا بحركتها. وعندما اقتربت من المسجد طالبوها بالتوقف لكي يتم تفتيشها الا انه اندفعت نحو المسجد وفجرت عبواتها".
 
وقال ساتومي انه تم تحديد موقع تواجد ثلاث انتحاريات في مايدوغوري قرابة التوقيت نفسه.
 
وقتلت اثنتان في منطقة مامانتي اثناء محاولتهما تخطي الطوق الوقائي الذي تم حفره عند اطراف المدينة فيما فجرت الثالثة نفسها في ضواحي سيماري، بحسب ساتومي.
 
وهي المرة الثانية في غضون اسبوع التي تحاول فيها اربع انتحاريات التسبب بمجزرة في مايدوغوري.
 
وقتل الاثنين الماضي 19 شخصا على الاقل وجرح 23 آخرون في تفجير اربع نساء عبواتهن في منطقة مولاي كوليماري في مايدوغوري.
 
وكثفت بوكو حرام من استخدام النساء والفتيات في هجماتها الانتحارية بعد ان اضطرت الجماعة الى الانكفاء عن المناطق التي كانت تسيطر عليها تحت وطأة العمليات العسكرية لمكافحة الارهاب.
 
وتشهد مايدوغوري في الاشهر الاخيرة باستمرار اعتداءات ضد مساجد، واسواق، ومخيمات النازحين الهاربين من النزاع، كما واهداف مدنية.
 
واصبحت الاعتداءات الانتحارية في مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو، وسيلة الهجوم الرئيسية لدى جماعة بوكو حرام بعد ثماني سنوات من التمرد الدامي في شمال شرق نيجيريا الذي اوقع نحو 20 الف قتيل وتسبب بنزوح اكثر من 2,6 مليون شخص.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد