قوات سوريا الديموقراطية تحقق تقدما جديدا في الرقة

mainThumb

17-07-2017 02:39 PM

السوسنة - أعلنت قوات سوريا الديموقراطية التي تدعمها واشنطن الاثنين انها استعادت السيطرة على حي جديد في الرقة (شمال سوريا) من أيدي جهاديين تنظيم الدولة الاسلامية.

 
وتشن هذه القوات وهي تحالف كردي عربي عملية "درع الفرات" منذ ثمانية اشهر لاستعادة الرقة التي دخلتها في مطلع حزيران/يونيو.
 
وأعلنت المتحدثة باسم العملية جيهان الشيخ احمد لوكالة فرانس بس "لقد تم تحرير حي اليرموك البارحة"، في اشارة الى الحي الكبير على الطرف الجنوبي الغربي للمدينة.
 
وتابعت المتحدثة من مدينة عين عيسى (50 كلم شمال الرقة) ان "الحملة مستمرة لكن هناك اشتباكات عنيفة جدا". وأضافت "نخطو خطوات ثابتة وسليمة (...) المهم بالنسبة لنا ليس السرعة بل تحرير المدنيين والقضاء على داعش".
 
من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان قوات سوريا الديموقراطية تقدمت في اليرموك لكنها لا تسيطر عليه بالكامل بعد.
 
وتابع المرصد ان التحالف الدولي بقيادة واشنطن يسيطر على القسم الغربي من الحي لكن معارك عنيفة تتواصل. كما أورد ان مئات المدنيين فروا من المناطق الخاضعة لسيطرة الجهاديين في المدينة الى مناطق باتت تحت سيطرة قوات سوريا الديموقراطية في الساعات ال24 الاخيرة.
 
وسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على الرقة في بداية 2014 وفرض على سكانها أحكام الشريعة المشددة ومارس فظائع مثل قطع الرؤوس والأطراف في الساحات العامة والرجم.
 
حاصرت قوات سوريا الديموقراطية الرقة عدة أشهر قبل اقتحامها في 6 حزيران/يونيو وباتت تسيطر على نحو 30 بالمئة منها، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره في بريطانيا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد