الوزير عربيات : ارحب بالنقد البناء .. ولا بيان للعشيرة

mainThumb

09-09-2017 09:13 PM

عمان - السوسنة - رامي الزغول - نفى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات، ما تداولته وسائل إعلام عن صدور بيان من عشيرة العربيات، يتوعد مُنتقديه بمقاضاتهم قضائيا وعشائريا.

 

وفي حديث لـ"السوسنة"، قال عربيات، إن الإنتقاد من مواطنين أردنيين له ولوزارته، مطلب شخصي منه يرحب به دائما، اذا ما كان هنالك أوجه خلل تستحق النقد.

 

وأكد عربيات أن البيان المزعوم، لم يصدر عن عشيرة العربيات، حيث أشار الى أنه تواصل مباشرة مع عدد كبير من أبناء عشيرة العربيات، الذين أكدوا له  أنهم لا يعلمون شيئا عن البيان المُتداول، وأنه لا يُمثلهم ولا يُعبر عنهم.

 

وأوضح وزير الأوقاف أن البيان المزعوم، تم نشره عبر مواقع التواصل الإجتماعي من قبل مجهولين، مُعربا عن أسفه تجاه وسائل الإعلام التي قامت بتداول البيان دون التحقق من مصدره.

 

وأضاف عربيات مُستغربا، كيف يمكن لوسيلة إعلامية محترمة أن تبني أخبارها على " بوست " لشخص مجهول، ينشر ما يشاء عبر عوالم إفتراضية؟، لافتا الى ضرورة الإلتزام بالأسس المهنية الصحفية قبل تداول الأخبار مجهولة المصدر.

 

وأكد عربيات أنه يربأ بوسائل اعلام ان تنساق وراء "بوست" ينشر من مجهول على مواقع التواصل وتبنى منه رواية اعلامية ؟.

 

ولفت إلى أن أخباراً ومعلومات كثيرة تم تداولها أثرت على البعثة الأردنية للحج مثل بث أخبار وفاة حجاج وأخرى عن صلاحية أطعمتهم، تبين لاحقاً وفق ما تحقق منه صحفيو النقابة، أنها عارية عن الصحة، إلا أنها تركت رغم ذلك أثراً على معنويات بعض الحجاج وعوائلهم.

 

وأضاف ان الانتقاد، اي انتقاد، انما هو للمسؤول بصفته الوظيفية وليس لشخصه او عشيرته، منوها الى ان الانتقاد المبني على اسس موضوعية يقبل به بصدر رحب، فهو مدعاة لاثراء العمل، وخدمة المسيرة، انما الانتقاد غير الموضوعي، والممنهج، الذي نحت اليه قلة قليلة من وسائل اعلام، خلال موسم الحج، فأننا نعلم مآربه، وغاياته، ولا يضير علينا مقدار حبة بر واحدة، لاننا نعلم يقينا حجم الانجازات والجهود التي بذلتها الحكومة ممثلة بوزارة الاوقاف وكافة كوادرها، لخدمة حجاجنا الاردنيين الذين سنسأل امام الله اذا ما قصرنا بحقهم لا قدر الله، وليس هناك من هو احرص منا ومن حكومة بلادهم على متابعة كل كبيرة وصغيرة تخص واحدهم، فخدمة الاردنيين واجب وشرف ما بعده شرف ابدا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد