بحث التعاون الاقتصادي مع السويد

mainThumb

13-09-2017 05:06 PM

السوسنة - بحث مجلس ادارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين الاربعاء مع السفير السويدي لدى المملكة ايريك اولينهاج في سبل تنمية وتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبخاصة على مستوى مؤسسات القطاع الخاص.

 

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بمقر الجمعية، التعاون بمجال الشركات الصغيرة والمتوسطة وإمكانية التعاون مع الشركات السويدية بهذا الخصوص بالإضافة لتبادل زيارات الوفود بقطاعات التعليم والتعليم العالي والسياحة والتدريب المهني والفندقي وإمكانية إنشاء مركز تدريب مهني مشترك.

 
واستعرض رئيس الجمعية حمدي الطباع دور جمعية رجال الاعمال الاردنيين في جذب الاستثمارات الخارجية للأردن من خلال مجالس الأعمال المشتركة، داعيا السويد للمساعدة في اعادة النظر ببرتوكول باريس الموقع بين السلطة الوطنية الفلسطينية ودولة الاحتلال الاسرائيلي لتعزيز فرص تواجد البضائع الاردنية بالسوق الفلسطينية.
 
بدوره اشار السفير السويدي الى ان الاردن وبما يملكه من مقومات مؤهل ليكون بوابة عبور نحو الشرق الأوسط والأسواق العالمية الأخرى، مشددا على ضرورة ترويج المملكة كعلامة تجارية مميزة بالمنطقة.
 
يذكر أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال العام الماضي 2016 نحو 69 مليون دولار، منها 2ر3 مليون دولار صادرات اردنية.
 
وحضر اللقاء نائب رئيس الجمعية ثابت الطاهر وأعضاء مجلس الإدارة المهندس عبدالحليم عابدين وعصام بدير ويسري طهبوب وحسام الدين الهدهد ومدير عام الجمعية طارق حجازي. " بترا "


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد