خبير عسكري روسي: لماذا علينا تجنب الارتباط بالأسد؟‎

mainThumb

23-11-2017 09:54 AM

السوسنة - حذر خبير عسكري روسي من الارتباط بحكومة رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

 
 
الخبير الروس أنطون مارداسوف، وفي مقال نشر بموقع "موسكوفسكي كومسوموليتس"، وترجمته "روسيا اليوم"، قيّم زيارة الأسد لسوتشي ولفائه فلاديمير بوتين، وحديثهما عن قرب انتهاء العملية العسكرية في سوريا.
 
 
مارداسوف الذي يترأس قسم دراسات نزاعات الشرق الأوسط في معهد التنمية المبتكرة، قال إن روسيا حققت ما تريد من سوريا، مضيفا: "أثبتت أنها لاعب في الشرق الأوسط في أوقات الأزمات... كما انسحبت السعودية من المباراة السورية، وقامت قطر بمراجعة موقفها".
 
ونوه مارداسوف، أنه وبالرغم من انتصار الأسد عسكريا، وقرب انتصاره سياسيا، "يجب أن نأخذ في الاعتبار أن دمشق ارتكبت أخطاء كثيرة، وسيكون من المفيد بالنسبة لروسيا... أن تتجنب الارتباط مع الأسد".
 
وفي السياق ذاته، نقل الموقع عن ايلينا سوبونينا، مستشارة مدير المعهد الروسي للدراسات الاستراتيجية، قولها نوهت بأن "النتيجة النهائية للصراع السوري لا تزال بعيدة جدا. فهناك العديد من الجماعات المسلحة المتنوعة العاملة في سوريا، وليس كلها تدعم عملية المصالحة السياسية التي تجري في أستانا"
 
 
 
وقالت إن "الجماعات الراديكالية تفقد الأراضي، وتفقد مصادر التمويل. ومع أن العملية الروسية لمكافحة الإرهاب أدت إلى إضعاف قدرات المنظمات الإرهابية إلى حد كبير... إلا أنه لم يتم تدمير المتطرفين تماما، وهم مستعدون للانتقال إلى العمل في الخفاء".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد