قانونية النواب تطالب بتزويدها بالاتفاقيات والمعاهدات مع إسرائيل

mainThumb

12-12-2017 03:17 PM

السوسنة - قال رئيس اللجنة القانونية النيابية حسين القيسي ان اللجنة خاطبت رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة لتزويدها بجميع المعاهدات والاتفاقيات المبرمة بين الاردن واسرائيل.

 
واضاف، خلال ترؤسه اجتماعا خصص اليوم الثلاثاء لمناقشة تكليف اللجنة القانونية والنواب القانونيين بإعادة دراسة جميع الاتفاقيات المبرمة مع اسرائيل وبيان اوجه المخالفات والاختراقات التي ارتكبتها، ان اسرائيل لم تحترم المواثيق والمعاهدات المبرمة بين الطرفين وعلى رأسها اتفاقية معاهدة وادي عربة ابتداءً من المحاولة الفاشلة لاغتيال الرئيس السابق لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل مرورا باستشهاد رائد زعيتر وانتهاءً بحادثة السفارة الاسرائيلية مؤخرا والتي راح ضحيتها مواطنون اردنيون واستقبال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو للقاتل حارس السفارة استقبال الابطال واستفزازه لمشاعر الاردنيين.
 
ولفت الى ان هذا الاجتماع تحضيري لرصد كافة الاختراقات التي تقوم بها اسرائيل، وإن باب اللجنة مفتوح امام جميع اعضاء مجلس النواب والاعلام لاستقبال كل ملاحظاتهم ورصدهم للخروقات الإسرائيلية تجاه الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين.
 
واكد ان اللجنة على انعقاد دائم ومتواصل لرصد كافة الاختراقات وهذه فرصة تاريخية للأردن لمراجعة كافة الاتفاقيات.
 
وثمن مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية واعادة زخمها في المحافل الدولية وان الاردن يثبت يوما بعد يوم انه الاقرب لفلسطين.
 
من جهتهم شدد اعضاء اللجنة النيابية على اهمية الاطلاع على المعاهدات والمواثيق المبرمة بين الطرفين ورصد الخروقات التي قامت بها اسرائيل تجاه الاردن وفلسطين وشعبها وسماحها لقطعان المستوطنين بالاعتداء على المسجد الاقصى، مشيرين الى ضرورة الاستعانة بجميع اصحاب الخبرة لمساعدة اللجنة في عملها.
 
ودعوا لإلغاء اتفاقية وادي عربة والمعاهدات المنبثقة عنها وتحديدا اتفاقية الغاز.
 
واشاروا الى ان اسرائيل ترتكب العديد من الخروقات للمواثيق الدولية تجاه الاهل في فلسطين والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس هناك، وهذا تحد واضح للوصاية الهاشمية التاريخية، داعين الدول الموقعة على اتفاقيات مع اسرائيل ان تحذو حذو الاردن تجاه رصد الخروقات وفضحها امام دول العالم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد