البلقاء التطبيقية تؤكد دقة نتائج الشامل

mainThumb

30-07-2010 01:42 AM

اكد رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل)، رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عمر الريماوي صحة ودقة نتائج امتحان الدورة الصيفية لعام 2010.
 

واضاف ان النتائج سجلت اعلى نسبة نجاح في تاريخ الامتحان الشامل، مشيرا الى انها صحيحة مئة بالمئة.

 

وقال الريماوي انه تم اعادة تصحيح اوراق الامتحان يدويا للعديد من الطلبة الذين زاروا الجامعة وقدموا اعتراضاتهم بوجود عمداء كلياتهم حيث تم اخذ الاوراق بشكل عشوائي وجاءت النتائج مطابقة للتصحيح الضوئي الحاسوبي وجمع العلامات.

 

وبين الريماوي ان مجموعة من طلبة بعض كليات المجتمع العامة والخاصة زاروا الجامعة احتجاجا على العلامات التي حصلوا عليها في نتائج الشامل التي صدرت في السابع والعشرين من الشهر الحالي معتقدين بانهم يستحقون علامات افضل او نتائج افضل من التي ظهرت.



وقال الريماوي اوضحت للطلبة ان اسئلة الامتحان توضع من خلال المنهاج المعد سابقا والموزع على كافة كليات المجتمع ومن ثم على كل كلية من هذه الكليات توجيه طلبتها الى هذه الخطط الدراسية والطلب من مدرسي مختلف المواد العمل على انهاء هذه الخطة وليس كما يجري في بعض الكليات حيث يقوم بعض المدرسين بتدريس جزء من الخطة ومنح الطلبة علامات مرتفعة الامر الذي يؤدي الى تباين الشامل والنتائج المحتصل عليها في كلياتهم.

 

واكد الريماوي صحة نتائج هذه الدورة وان نسبة الطلبة الذين يحق لهم التجسير من الناجحين في الشامل في مختلف دوراته لعام 2009/ 2010 ضعف العدد الذي كان في العام الماضي.

"بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد