سهيلة الشبول أول سفيرة للجمعية الأميركية للميكروبيولوجي في الأردن

mainThumb

20-01-2018 02:33 PM

السوسنة - عينت الدكتورة سهيلة علي الشبول كأول سفيرة تمثل الجمعية الأميركية للميكروبيولوجي (The American Society For Microbiology) في الأردن. وقد تم اختيارها من بين 148 منافسا بناء على تجربتها الأكاديمية والقيادة المثبتة في الاردن والولايات المتحده الاميركية.

 
ويتبع للجمعية 89 سفيرا من سفراء الدول الأعضاء  من مختلف انحاء العالم، كما تعتبر هذه الجمعية من أقدم وأكبر الجمعيات في علوم الأحياء الدقيقة عالميا. ويزيد عدد الأعضاء الذين ينتمون لها الـ45 ألف عضو، 50% منهم من خارج الولايات المتحدة الأميركية.
 
 
وأكدت الدكتورة الشبول أنه من ضمن أهداف الجمعية العلمية تعزيز ودعم التطور والتقدم في علم الميكروبات (الجراثيم) من خلال تقديم الخدمات والنشاطات المتعلقه بهذا الموضوع عبر سفراءها، علما بأن السفراء هم كبار العلماء في حقل الميكروبيولوجي الذين يمثلون اسم الجمعية الأميركية للميكروبيولوجي في وطنهم، ويقومون بتسهيل الشراكة والتبادل العلمي مع علماء آخرين في جميع أنحاء العالم.
 
 
والدكتورة سهيلة الشبول هي اخصائية الجراثيم الجزيئية في جامعة العلوم والتكنولوجيا، تحمل درجة البكالوريوس في العلوم الطبية من نفس الجامعة، وهي أول طالبة حصلت على منحة الفولبرايت (Fulbright) للدراسات العليا من جامعة العلوم والتكنولوجيا أيضا، كما أنهت دراسة الماجيستر وبتفوق من جامعة Wisconsin -Milwaukee  في الولايات المتحدة الأميركية في تخصص علم الأمراض المناعي Immunopathology، ومن ثم حصلت على درجة الدكتوراه في علم الميكروبيولوجبا الجزيئية وعلم الجينات من نفس الجامعة في الولايات المتحدة الأميركية. وقامت بالتدريس في الجامعات الأميركية كأستاذ مساعد قبل عودتها إلى الوطن عام 2009.
 
ومنذ 2009 حتى الآن درّست مجموعة من المساقات الطبية الأساسية ومواد التخصص بأنواعها في كليه الطب وطب الأسنان، والعلوم المخبرية في كلية العلوم الطبية التطبيقية.
 
كما أن الدكتورة سهيلة الشبول هي المنسق والممثل الرسمي لكليه العلوم الطبية التطبيقية لجمعية العلوم الطبيه الأميركية American Medical Technology Association" في جامعة العلوم والتكنولوجيا.
 
ومن  جانبه، أكد عميد كلية العلوم الطبية التطبقية محمد الجراح، تعيين الدكتورة سهيلة علي نمر الشبول كسفيره لهذه الجمعية العلمية المرقومة في الأردن وستقوم بالعديد من النشاطات والفعاليات العلمية في حقل الميكروبيولوجي بالمشاركه مع الجامعات الاردنية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد