ذكاء المرأة .. العلم يثبت أنها الأذكى


21/01/2018 17:35

 السوسنة - ديما الخطيب -  " ومهما كانت المرأة جميلة وجذابة وفاتنة فهذا لا يكفي ليغري الرجل بالزواج منها، إلا إذا كان مغفلا "  حكمة من أقوال مصطفى محمود تبين من خلالها أهمية ذكاء المرأة بالنسبة لذاتها ولمن هم حولها ، فهناك  دراسات أجريت في وقت مؤخرا تثبت ان المرأة أذكى بكثير من الرجل وتملك القدرة على تحليل أصعب البيانات بالرغم من ان دماغها أصغر ب 8% من حجم الرجل ، فالذكاء الإنسان مرتبط ببنية الدماغ أكثر من حجم الدماغ . 

وعلى صعيد متصل  أكدت دراسة أميركية جديدة أنه كلما كانت المرأة أكثر ذكاءً، عاشت مدة أطول عزباء، دون زواج أو ارتباط ، حيث قام الباحثون باستعراض وتقييم نتائج 6 دراسات أجريت سابقاً حول كيفية تقييمنا للأشخاص، ودوافعنا لاختيار أحدهم ليكون شريكاً  لنا . 

اقرأ أيضا :  سكر الحمل .. الأعراض والأسباب والعلاج 
 
ومن جانبها نقلت مجلة Jolie الألمانية أن جميع الدراسات أثبتت أن الذكاء يلعب دورا مهما جداً، خصوصاً بالنسبة للرجال ، فان الرجل يرى ان النساء الأكثر ذكاء أقل جاذبية . 
 
ورجح العلماء أن هذه الرؤيا ربما تكون نتيجة خوفه من أن تسلبه المرأة الذكية نفوذه، ولفتوا الى أن الرجال يشعرون بأن وجود المرأة الأكثر ذكاءً يشكل تهديداً لذكوريتهم . 
 
والجدير بالذكر ان هناك بعض العلامات  تثبت على  وجود الذكاء  عند النساء  ، كإدراك قيمة الوقت فإنّ المرأة الذكية غير مستعدة لتضييع وقتها في أمور غير مجدية لها ، وتسعى دائما  لتخصيص الوقت لمختلف الأنشطة اليومية، وتعمل دائمالإنجاز الأمور التي تكفل لها النجاح والتحقيق الذات  والتميز والراحة في حياتها.
 
 إضافة الى الاستقلالية والتفرد فإنّ المرأة الذكية تمتلك الإرادة الحرة في طريقة تفكيرها، وتصرفها  ، ولا تنتظر توجيهاً من أحد لأنّها تدرك جيداً كيفية إدارتها لنفسها ، بالإضافة إلى أنّها تقدر على التحكم في عواطفها، على عكس الكثير من النساء اللواتي يفقدن السيطرة على مشاعرهن، ويتصرفن على أساسها. 
 
اقرأ أيضا :  جفاف البشرة .. الأسباب والعلاج
 
وإضافة الى ذلك  المرونة في التفكير  فالمرأة الذكية تفكر بمرونة أكثر فعندما تجد طريقاً مغلقة أمامها لا تقف مكتوفة الأيدي، أو أنّها تصر على هدر المزيد من الوقت والجهد لتحقيق أمر ليس لها منذ البداية . وعدم السعي وراء رضا الجميع توقن في قرارة نفسها أنّ رضا الناس غاية لا تدرك، لذا فهي تولد داخل نفسها الثقة وتعززها باستمرار، دون الحاجة إلى اقتناع الناس بها، أو إضاعة الوقت في حصد تأييدهم، وموافقتهم على كل ما يصدر عنها. 
 
وإن المرأة الذكية تحدد أهدافها في الحياة وتسعى لتحقيقها، وإذا ما وصلت لهدف سارعت إلى هف  آخر، لتكون حياتها سلسلة من النجاحات المتواصلة ، كما أن  المرأة الذكية تولي الاهتمام لعائلتها وتستطيع تفهم من هم حولها واحتواء المشاكل التي من الطبيعي حصولها ، كما أنّها تحمل الأمور إلى مسار آمن دائماً، وفي حالات كثيرة قلما تواجه المرأة الذكية مشاكل اجتماعية على صعيد العائلة، لأنّها منذ البداية تحسن اختيار الشريك، وتتأنى جيداً قبل أن تعطي الموافقة على الزواج من رجل قد يسبب لها العديد من المتاعب  ، فالمرأة الذكية تتجاهل سفاسف الأمور فهي لا تهدر وقتها في التفكير بأحوال الناس، ومعاملة الآخرين لها، إلى جانب أنّها لا تسمح لأحد أن يفتح حواراً لا معنى له أمامها، كما أنّها تنسحب بسهولة من أي نقاش أو جلسة لا تتوافق مع اهتماماتها، دون الاكتراث لآراء الآخرين المنتقدة لها.
 
 
اقرأ ايضا : 9 عادات يومية تقضي على جهازك المناعي.. فامتنع عنها فورا