مذكرتا احتجاج من مخيم اربد والشهيد لوكالة الغوث

mainThumb

21-01-2018 07:14 PM

السوسنة - نفذ اهالي مخيمي اربد والشهيد عزمي المفتي للاجئين الفلسطينيين الاحد وقفتين احتجاجيتين منفصلتين على تقليص وكالة غوث وتشغيل اللاجئين لخدماتها.

وعبروا في مذكرتين تم رفعها لمدير عمليات الوكالة في الاردن روجر ديفيز عن قلقهم البالغ لإجراءات الوكالة التي اعتبروها انها تنال من حقوق اللاجئين الانسانية والسياسية.
 
وقالوا "ان الدفاع عن الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني بما فيها حق مقاومة المحتل الى ان يتحقق تحرير التراب الفلسطيني وعودة اللاجئين الى ديارهم والتي كفلتها الشرائع السماوية والوضعية وقوانين الامم المتحدة هو واجب وطني على كل الفلسطينيين".
 
ولفتوا الى ان اللاجئين في الاردن بصدد الدعوة لمؤتمر عام يناقش اجراءات الاونروا ومدى خطورتها على اللاجئين واتخاذ خطوات تصعيدية لضمان العبث بحقوقهم.
 
واشاروا الى ان العديد من الاجراءات التي قامت بها الوكالة تصب في مؤامرة الوطن البديل المرفوض جملة وتفصيلا.
 
ودعوا مدير عمليات الوكالة في الاردن روجر ديفيز والمفوض العام للوكالة بيير كرينبول والقائمين على الوكالة الى الاخذ علما ان الفلسطينيين لن يتخلوا عن حقهم في التعبير عن اقامة دولتهم على التراب الفلسطيني وان كل هذه الاجراءات والممارسات لن تثنيهم عن مواقفهم الثابتة والصلبة وتمسكهم بحق العودة ورفض اي حديث عن وطن بديل.
 
وطالبوا المجتمع الدولي ان يتحمل مسؤولياته الاخلاقية والقانونية والانسانية والسياسية تجاه اللاجئين الفلسطينيين من خلال الحاق موازنة وكالة الغوث الدولية بموازنة الامم المتحدة.
 
ودعوا الوكالة الى وقف الاجراءات التي اقدمت عليها في مناطق عملياتها الخمس في الاردن ولبنان وسوريا وعدم المساس بمكتسبات اللاجئين.
 
وحذرت المذكرتان من مغبة اقدام ادارة وكالة الغوث الدولية على اجراءات جديدة من شأنها النيل من حقوق الموظفين بشكل احادي ومناف لقوانين الوكالة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد