تخرجت من الجامعة في ال80 من عمرها وأتقنت 5 لغات

mainThumb

07-02-2018 04:50 PM

السوسنة -  حصلت الصينية سيوز مينسيو البالغة 80 عاما على شهادة المؤهل الجامعي؛ بعد المحاولة هي السابعة لأداء الاختبار النهائي للحصول على دبلوم إنهاء الدراسة بجامعة تيانجن شمال الصين.

 
وقالت سيوز: أعتقد أن معنى الحياة يتلخص في البحث الدائم عن هدف ثم تحقيقه، لذلك فأنا أشكر جامعة تيانجن على منحي الفرصة الغالية كي أحقق حلمي في الحياة، والذي لم أتمكن من تحقيقه في وقت سابق".
 
وتتابع الخريجة الجامعية الجديدة أن السبب في إنجازها وحصولها على مؤهل عال، يعود إلى توفر خاصية التعليم عن بعد، وأعربت عن شكرها لأساتذتها في جامعة تيانجن، الذين دعموها وساعدوها أثناء دراستها.
 
والتحقت سيوز مينسيو بجامعة تيانجن بدورة "التجارة الإلكترونية" في برنامج التعليم عن بعد عام 2014، حينما كانت تبلغ من العمر 77 عاما، ولم تكن وقتها الطالبة الأكثر اجتهادا ومثابرة فحسب، بل والأكثر نشاطا، حيث تعودت الاستيقاظ عند الخامسة صباحا، وعقدت العزم على عدم مشاهدة جهاز التلفاز طوال فترة الدراسة، لاستثمار وقتها على أكمل وجه.
 
وتتقن مينسيو خمس لغات: الصينية، والإنجليزية، والفرنسية، والروسية واللاتينية، كما تجيد استخدام برامج الكومبيوتر "إكسل" و"فوتوشوب". أما في وقت الفراغ، فتمارس هواياتها كالتصوير الفوتوغرافي والتزلج على الجليد والسباحة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد