داود الشريان يثور غضبا ويعزل مسؤولاً بالتلفزيون السعودي لهذا السبب

mainThumb

08-02-2018 02:53 PM

السوسنة - عزل رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي داود الشريان الأربعاء مدير فترة البث لبرنامج "الذاكرة الثقافية" الذي يبث على القناة الثقافية السعودية بحجة تقصيره في أداء عمله، وذلك على خلفية بث مادة احتفائية بالناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان.

 
وذكرت الهيئة عبر حسابها على موقع تويتر أنه تم الإعفاء بعد بث القناة مادة احتفائية بالناشطة توكل كرمان في برنامج "الذاكرة الثقافية"، مشيرة إلى أن البرنامج أثار استياء العديد من الناشطين السعوديين على اعتبار أن كرمان تنتقد السياسة السعودية في اليمن.
 
وكان برنامج "الذاكرة الثقافية" قد أشاد بكرمان على اعتبارها أول امرأة عربية تفوز بجائزة نوبل، وأنها من الشخصيات التي قادت التغيير في اليمن عام 2011 عبر الحراك الشبابي.
 
وكانت كرمان اتهمت مؤخرا السعودية والإمارات بدعم حملة لتقسيم اليمن من خلال دعم انفصاليين تابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يدعو إلى انفصال جنوب اليمن. 
 
يذكر أن حزب التجمع اليمني للإصلاح جمّد قبل أيام عضوية كرمان بعدما اتهمت التحالف العربي الذي تقوده السعودية بالتصرف كالمحتل في الحرب الأهلية الدائرة في اليمن. وقال الحزب إن ما صدر عن توكل كرمان لا يمثل حزب الإصلاح ومواقفه وتوجهاته، ويعد خروجا على مواقفه.
 
وفي تعليق على قرار تجميد عضويتها، اعتبرت كرمان الأمانة العامة لحزب الإصلاح "مجرد معتقلين لدى الرياض، وعبيدا لحكام الرياض وشيوخ أبو ظبي الذين ذهبوا بعيدا في الانحراف بأجندة التحالف العربي من مساندة الشرعية إلى مقوض لها، ومحتل للبلاد".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد