تركيا تستأنف الضربات الجوية على وحدات الحماية بعفرين


09/02/2018 14:49

السوسنة - قالت وسائل إعلام تركية الجمعة، إن الطائرات الحربية التركية استأنفت بعد منتصف الخميس/الجمعة ضرباتها على أهداف لوحدات "حماية الشعب الكردية" في منطقة عفرين السورية، بعد فترة هدوء لخمسة أيام.

 
ونقلت وكالة الأناضول عن مراسلها في المنطقة قوله، إن المقاتلات التركية استهدفت 6 مواقع مختلفة للوحدات بينها جبل بافلون، جنوب غرب جبل برصايا، الخاضع لسيطرة الجيش السوري الحر.
 
ويأتي استئناف الضربات بعد حادثة إسقاط طائرة حربية روسية في محافظة إدلب في الثالث من الشهر الجاري، حيث فالت صحفية حرّيت التركية المعارضة إن انقرة أوقفت ضرباتها الجوية بعد هذه الحادثة.
 
 
 
إلى ذلك، أعلنت رئاسة الأركان التركية، الجمعة مقتل جندي تركي، في اشتباكات مع مسلحي وحدات "حماية الشعب"الكردية وتنظيم الدولة،  جنوب غربي منطقة عفرين شمالي سوريا.
 
وكان الجيش التركي أعلن في وقت سابق "تحييد ألف و62 إرهابيًا منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون"، وفق بيان أصدره الجمعة.
 
 
وأعلنت الأركان التركية أن الجيش السوري الحر بدعم تركي تمكن من "تطهر قريتي نسرية ودكان بمنطقة عفرين".
 
 
 
كما أشار البيان إلى أن "سلاح الجو التركي دمّر في غارات نفذها بإطار العملية العسكرية 19 هدفًا تابعًا لعناصر المنظمتين الإرهابيتين "داعش"، و" بي كا كا/ كا جي كا/ ب ي د- ي ب ج"، بينها مخازن أسلحة ومخابئ، ومرابض قتالية".
 
وبدأت تركيا بالتعاون مع الجيش السوري الحر عملية عسكرية في الـ20 من الشهر الماضي، ضد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وجناحه العسكري وحدات "حماية الشعب الكردية" في منطقة عفرين شمالي سوريا.