ورشة تدريبية للباحثين عن العمل بالعقبة

mainThumb

13-02-2018 02:07 PM

السوسنة - بدأت في العقبة الثلاثاء اولى دورات التدريب والتشغيل التي تنفذها مؤسسة نهر الاردن بدعم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لتدريب عدد من ابناء المجتمع المحلي في العقبة على مختلف الوظائف التي يحتاجها سوق العمل.
 
واكد مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية في السلطة شرحبيل ماضي اهمية حصول المتدربين على برامج تدريب نوعية تؤهلهم لدخول سوق العمل في الوظائف التي توفرها مختلف المشاريع المقامة في منطقة العقبة الخاصة بدلا من الانتظار للدخول الى السوق الوظيفي عبر الوظائف الحكومية التي باتت هذه الايام شحيحة ونادرة.
 
وقال ان التعاون المثمر مع مؤسسة نهر الاردن يشكل فرصة لأبناء المجتمع المحلي للحصول على تدريب فني متخصص يمكنهم من دخول سوق العمل بكفاءة وفاعلية، لافتا الى ان السلطة استطاعت تشغيل زهاء 1500 شاب منذ اطلاق المبادرة.
 
وقالت المستشارة في المؤسسة نسيمة الفاخري ان الاتفاقية الموقعة مع سلطة المنطقة الخاصة تستهدف الوصول الى توفير 100 فرصة عمل للشباب في محافظة العقبة كمرحلة اولى من خلال تدريبهم وتأهيلهم للعمل في القطاع الخاص.
 
وبينت ان تجربة المؤسسة الطويلة مع القطاع الخاص، تمكنت من عمل شراكات مع 200 هيئة محلية في مختلف مناطق المملكة، وتركزت على موضوع تشغيل الباحثين عن العمل والتغلب على تحدي الوظائف الذي يواجه القطاع العام، مشيرة الى ان المؤسسة ستتابع المتدربين وتقوم بتشغيلهم مستقبلا.
 
يشار الى ان سلطة العقبة الخاصة ومؤسسة نهر الاردن وقعتا في منتصف الشهر الماضي اتفاقية لتدريب وتشغيل 100 شاب وفتاة من ابناء العقبة على مختلف المهن المطلوبة في القطاع الخاص تمهيدا لإحلال العمالة الاردنية محل العمالة الوافدة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد