هيئة الشارقة للمتاحف تطلق تطبيقًا ذكيًا خلال شهر الإمارات للابتكار

mainThumb

22-02-2018 10:59 AM

السوسنة - أطلقت هيئة الشارقة للمتاحف تطبيقًا هاتفيًا جديدًا يوفر كل ما يحتاجه الزائرون والضيوف من معلومات تاريخية وفنية وعلمية وثقافية وأثرية في متاحف الهيئة التي يبلغ عددها 16 متحفًا والمتواجدة في أرجاء الإمارة.  

 
ويتوفر التطبيق الذي يقدم المعلومات بكل سهولة باللغتين العربية والإنجليزية للتحميل المجاني من متجر جوجل بلاي على الإنترنت وقريباً من متجر آبل أيضاً، وذلك بعد إطلاقه خلال شهر الإمارات للابتكار، ويمكن تحميله على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث يستعرض الخيارات المتاحة في متاحف الشارقة بكل وضوح وبساطة.  
 
ويمكن للمستخدمين الاطلاع على المقتنيات ضمن المجموعات المعروضة في المتاحف المنتشرة في مختلف أرجاء الإمارة، والتعرف على خدمات الزائرين والتي تشمل أوقات الزيارة، والفعاليات، والمعارض، إضافة إلى مختلف البرامج المجتمعية والثقافية التي تقام على مدار العام.  
 
كما يتضمن التطبيق خاصية السياج الجغرافية التي تنبه المستخدم عند المرور بقرب أي من المتاحف التابعة للهيئة، إضافة إلى التعريف بالمرافق القريبة مثل الفنادق والمطاعم والأماكن الهامة الأخرى في الإمارة.  
 
وفي تصريح لها، قالت سعادة منال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف:"تتوفر كافة المعلومات التي يحتاجها المستخدم في التطبيق، ومنها الأخبار المتعلقة بأحدث المعارض التي تستضيفها الشارقة، وورش العمل التعليمية، وأوقات العمل في كل متحف. ولا شك أن إطلاق هذا التطبيق يؤكد سعي هيئة الشارقة للمتاحف لاعتماد أحدث التقنيات تماشيًا مع الأسس التي يقوم عليها شهر الإمارات للابتكار. ونحن نتطلع للتواصل مع أعداد أكبر من الأشخاص في جميع أرجاء الإمارات وندعوهم للمشاركة معنا في مختلف الفعاليات الثقافية الهامة والمتنوعة التي تنظمها هيئة الشارقة للمتاحف على مدار العام."  
 
وتبعًا للنجاح الذي شهده أسبوع الإمارات للابتكار على مدار سنتي 2015 و2016، فقد تم إطلاق شهر الإمارات للابتكار في 2018 بهدف تعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي للابتكار، وتبني المبادرات الجديدة والمتبكرة.  
 
ويعد شهر الإمارات للابتكار واحدًا من أكبر الفعاليات المتخصصة بالابتكار على مستوى العالم، ويدعو الجميع ضمن القطاعين الحكومي والخاص وكافة الأفراد لنشر ثقافة الابتكار في الدولة.  


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد