الأردن يشارك بالاجتماع 62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة


02/03/2018 18:55

السوسنة - يشارك الأردن في الاجتماع الإقليمي التحضيري للدورة 62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة المنعقد الجمعة بتونس بمشاركة الوزراء ورؤساء الهيئات المعنية بشؤون المرأة في الدول الأعضاء.

 
وتمثل المملكة في هذا الاجتماع الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة سلمى النمس.
 
ويناقش الاجتماع التحضيري موضوع الدورة المقبلة للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة التي تعقد في نيويورك من 12 إلى 23 آذار الحالي تحت عنوان " تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة الريفية: الفرص والتحديات".
 
ويتباحث المشاركون في الاجتماع الذي ياتي بالتعاون ما بين الحكومة التونسية وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين حول محورين أساسيين هما: "التعليم والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات الريفيات وتحقيق الأمن الغذائي" و"القضاء على العنف بكافة أشكاله ضد النساء والفتيات الريفيات".
 
ومن المنتظر أن يتبنى الاجتماع رؤية عربية موحدة في الموضوعات ذات الأولوية للدورة 62 للجنة وضع للمرأة " التحديات التي تواجه المساواة بين الجنسين وفرص تحقيق ذلك وتمكين النساء والفتيات في الريف".
 
وكان الأردن شارك أيضا يوم الخميس في اجتماعات الدورة 37 للجنة المرأة العربية التي احتضنتها تونس تحت شعار"المرأة من أجل مجتمعات آمنة في المنطقة العربية".