مجلس محافظة الطفيلة يلتقي اعضاء رابطة حملة شهادة الدكتوراه


04/03/2018 10:41

السوسنة - عقد في قاعة دار محافظة الطفيلة لقاء  الاحد، جمع عددا من اعضاء رابطة حملة شهادات الدكتوراه من غير العاملين في الجامعات الحكومية، برئيس واعضاء مجلس المحافظة، لمناقشة معيقات تعيين حملة الدكتوراه، ومطالبهم الرامية الى تحسين اوضاعهم المعيشية.

 
واكد رئيس الرابطة الدكتور فلاح العريبي ان الرابطة التي تضم مئات الاعضاء من حملة شهادة الدكتوراه تقوم على جمع حملة شهادة الدكتوراه غير العاملين في الجامعات الحكومية ضمن رابطة واحدة بغض النظر عن تخصصاتهم، بهدف تحسين أحوالهم ومتابعة شؤونهم والدفاع عن حقوقهم وتحقيق كل ما ينفعهم.
 
واشار الى ان الرابطة تسعى الى المطالبة بتعديل التشريعات المتعلقة بتعيين حملة الدكتوراه الاردنيين، وتفعيل اسس الاعتماد في الجامعات الأردنية، بما يحقق العدالة، واتاحة فرصة تعيين اكبر عدد ممكن من?م ومساواتهم بزملائهم العاملين في الجامعات الحكومية من حيث الامتيازات والرتب العلمية، لافتا الى ان حملة الدكتوراه من محافظة الطفيلة يطالبون بإتاحة المجال امامهم للتعيين في جامعة الطفيلة التقنية .
 
بدوره اكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الخصبة ان مجلس المحافظة وضع ضمن برنامج اعماله متابعة مشكلة حملة الدكتوراه الباحثين عن عمل في المحافظة، الى جانب بحث سبل تعيينهم، بجامعة الطفيلة التقنية حيث سيتم تنظيم لقاءات مع وزير التعليم العالي ورئيس جامعة الطفيلة التقنية لبحث هذه المشكلة .