افتتاح دورة مكافحة التطرف الفكري التأسيسية للضباط رقم 2

mainThumb

04-03-2018 12:58 PM

السوسنة - افتتحت في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية  الأحد, دورة (مكافحة التطرف الفكري التأسيسية للضباط رقم 2) بمشاركة ضباط من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية وضباط من المملكة العربية السعودية.
 
 
 
وقال مفتي القوات المسلحة الأردنية بالإنابة العميد الدكتور إبراهيم أبو عقاب: "إن ظاهرة التطرف الفكري، ظاهرة قديمة لكنها تظهر بصور مختلفة من جيل إلى جيل ومن قرن إلى قرن حتى ظهرت في هذا الزمن بصورة بشعة، واستغلت استغلالاً أبشع ونُسج حولها ما يسمى بالإرهاب الإسلامي، غافلين أن الإسلام يحارب الإرهاب وينبذ الطرق المؤدية إليه، وأكد على أن الإرهاب ظاهرة إنسانية وليست ظاهرة إسلامية كما قصّ علينا القرآن الكريم: { فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ }, مشيراً أن الإسلام قائم على العدالة ولا يوجد اسلام معتدل أو متطرف".
 
 
 
وتهدف الدورة التي تستمر لمدة أسبوعين إلى تعريف المشاركين بخطورة التكفير وضوابطه وشروطه، وموانعه، إضافةً إلى تعريفهم بالمعاني الشرعية للقضايا التي يكثر الخلاف حولها والتي يؤدي سوء الفهم لها إلى التطرف، كالولاء والبراء، والحاكمية، والجهاد، والبدعة وغير ذلك من الموضوعات المشابهة. ​


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد