جامعة فيلادلفيا ومؤسسة الملك الحسين توقعان اتفاقية تعاون


05/03/2018 16:24

السوسنة - وقعت جامعة فيلادلفيا ومعهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة الملك الحسين، اليوم الإثنين، اتفاقية تعاون تهدف إلى نشر المعرفة المتخصصة في قضايا الأسرة والتعليم والتدريب والقضايا الإنسانية.
 
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم، وعن مؤسسة الملك الحسين مديرتها التنفيذية السيدة هنا شاهين.
 
وتضمنت الاتفاقية تطوير المنهاج العلمي للتخصصات ذات الاهتمام المشترك، وتحقيق التكاملية بين العمل الأكاديمي والعمل الميداني لتنفيذ دبلوم طب العقل والجسم، وإصدار شهادات تدريبية مصدقة من الجامعة والمعهد.
 
وتهدف الاتفاقية إلى تقديم نموذج تعاون يحتذى بين المؤسسات الحكومة والخاصة، لتقديم خدمات تكاملية عالية المستوى، من خلال إقامة ندوات ولقاءات علمية، وتنظيم دورات دريبية، ترفع كفاءة الكوادر.
وعبّر رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، مشيرًا إلى أهميتها في فتح آفاق جديدية للتعاون بين الجامعة ومؤسسة الملك الحسين.
 
 
وقدم مدير معهد العناية بصحة الأسرة الدكتور ابراهيم عقل، شرحًا مفصلًا لطبيعة الخدمات الإنسانية والتدريبية التي يقدمها المعهد من خلال مقره الرئيس في صويلح، وفرع الهاشمي الشمالي، و18 عيادة منتشرة في محافظات المملكة ومخيمات اللاجئين السوريين.
 
وسمى الفريقان ضابطي ارتباط هما مدير التدريب والتطوير في المعهد الدكتور عاطف شواشرة، ومن الجامعة الدكتور ابراهيم بشايرة، لتسهيل تنفيذ بنود الاتفاقية، وإعداد خطة عمل نصف سنوية تحدد طبيعة النشاطات والالتزامات الموقعة.
 
وحضر توقيع الاتفاقية مستشار الجامعة الأستاذ الدكتور مروان كمال، ومستشارا الرئيس الأستاذ الدكتور محمد أمين عواد، والدكتور أبراهيم بدران.
 
وفلادلفيا من الجامعات الأردنية الخاصة، التي أُسست في العام 1989، لتكون من الصروح الأكاديمية والعلمية المميزة، في التعليم والبحث العلمي وتنمية المجتمع. وتسعى الجامعة إلى إعداد خريجين مزودين بالعلم والمعرفة
والمهارات والقيم، يمتلكون الدافعية للتعلم مدى الحياة، والقدرة على مواجهة متطلبات العصر.
 
ومعهد العناية بصحة الأسرة من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف، والتعذيب. 
 
وللمعهد 18 عيادة منتشرة في عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين، تقدم خدمات مختلفة.