ورشة عمل لـتحديد احتياجات المرأة


06/03/2018 15:42

السوسنة - نظمت الشبكة الإقليمية للمرأة في أمانة عمان بالتعاون مع وزارة الداخلية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، ورشة عمل في مركز الحسين الثقافي بعنوان " تحديد احتياجات المرأة واهتماماتها لتنمية محلية اكثر شمولا".
 
وقالت مديرة الشبكة الإقليمية للمرأة منال العبداللات إن هذه الورشة التي خصصت لعضوات مجلس أمانة عمان والمجالس البلدية (سحاب, الموقر, العامرية, النقيرة, الجيزة)، وعضوات مجلس محافظة العاصمة، تهدف إلى تعزيز وتمكين مشاركة المرأة في كافة مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية, والتعريف بفرص وتحديات عملية اللامركزية والتنمية المحلية في الاردن.
 
واشارت إلى أن الورشة ستبحث تقييم الاحتياجات ومصالح المرأة في خطط التنمية المحلية, والعصف الذهني حول العقبات امام مشاركة المرأة النشطة في صنع القرار, ودور الادارة المحلية في تحقيق المواطنة المسؤولة والحكم الرشيد.
 
وقال مدير القضاء من وزارة الداخلية سلطان حسان "ان الإصلاح الوطني الشامل يستند الى جهود سنوات عديدة في تطوير سلسلة من الإجراءات القانونية والدستورية والتي تمثلت بإصدار قانون اللامركزية رقم (49) لعام 2015 وإجراء كافة التعديلات اللازمة على قانون البلديات".
 
وقدمت مسؤولة التخطيط والاستثمار في وزارة الداخلية عنود القسوس شرحا عن عملية اللامركزية والتنمية المحلية في الاردن, ودعم الانتخابات البلدية وتفعيل دور المجالس المنتخبة, والتركيز على زيادة نسبة الإقبال في الانتخابات, وزيادة الوعي بدور أعضاء المجالس المحلية والبلدية.
 
وتم خلال الورشة استعراض عدد من بنود مشروع قانون البلديات، وأهمية المشاركة في الانتخابات البلدية القادمة، فيما أبدت المشاركات رغبتهن بالتعرف على مجالات العمل البلدي.