الصفدي يشارك باجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري


07/03/2018 20:05

السوسنة - شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ 149 الذي عقد الأربعاء في مقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة برئاسة المملكة العربية السعودية.

وناقش الاجتماع عدداً من البنود على رأسها مناقشة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية.
 
كما ناقش الاجتماع تقريراً عن أعمال المكتب الرئيسي والمكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل بين دورتي 148-149، إلى جانب بحث قضية الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه في الأراضي المحتلة، وتطورات الأوضاع في سوريا، والتضامن مع لبنان، والأوضاع في ليبيا واليمن، واحتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، بالإضافة إلى دعم السلام والتنمية في السودان.
 
وبحث الاجتماع سبل اتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية.
 
وناقش الوزراء بنداً حول سبل مكافحة الإرهاب الدولي وصيانة الأمن القومي العربي، إلى جانب نتائج أعمال اللجنة مفتوحة العضوية على مستوى المندوبين الدائمين لإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية وفرق العمل المنبثقة عنها إلى جانب تقرير وتوصيات اللجنة الدائمة للشؤون القانونية في اجتماعها 20 شباط الجاري.