وزارة العمل تحتفل بيوم المرأة العالمي - صور


08/03/2018 12:23

السوسنة - احتفلت وزارة العمل الخميس بيوم المرأة العالمي تجسيداً لدور المرأة الفاعل والبناء في المجتمع، وبإعتبارها ركناً أساسياً من أركان تقدم وتطور المجتمعات والحضارات.
 
وقال وزير العمل سمير سعيد مراد خلال الإحتفال وبحضور جمع غفير من الموظفات في الوزارة أن يوم المرأة العالمي كان أساسه مطالبة العاملات في عدد من الدول بتحسين ظروف عملهن وان أساس حقوق المرأة يتمحور حول حقوق العمل.
 
وتقدم مراد من جميع الموظفات بالتهاني والتبريك وعبر عن سعادته قائلًا: “ان هذا الإحتفال جاء للمساهمة بتكريم وإعلاء شأن المرأة الأردنية العاملة وخصوصا في وزارة العمل , وهي الأم والموظفة والشقيقة والرائدة في الأعمال والإقتصاد والساهرة على الاسرة والمبدعة والشاعرة والأديبة والأكاديمية والعاملة، لا بل الرافعة في الحقل الإجتماعي”، مؤكدا ان “الألقاب ليست من تصنع المرأة، بل ان هي من تصنعها وترفع من قيمتها”,  شاكرا إهتمام مديرية عمل المرأة بهذا الإحتفال والحرص على إقامتة سنويا ، الذي هو تعبير حقيقي ومادي وعملي عن المسؤولية الإجتماعية التي تتولاها هذة المديرية إضافة الى المسؤوليات الجسام التي تقوم بها لزيادة نسبة مشاركة المراة في سوق العمل الوطني.
 
واكد ان الحكومة  ومن خلال وزارة العمل لديها برنامج واضح المعالم وفقا لخطة إستراتيجية لزيادة نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل وتدرس باستمرار اسباب انسحاب المرأة من السوق وتتخذ الاجراءات المناسبة لمعالجتها.
 
يذكر في هذا المجال أن وزارة العمل دأبت على الاحتفال بهذه المناسبة كل عام ، كما أن للوزارة دورا مهما واساسيا في تطوير الأدوات التي تسهم في تفعيل دور المرأة وخاصة في مجال التشغيل وتوفير فرص التشغيل الملائمة للمرأة وايجاد بيئة عمل صديقة لها ، وضمان العمل اللائق من مختلف جوانبه خاصة من حيث الأجر وساعات العمل والحقوق والحمايات الخاصة بالمرأة العاملة.